علاجات منزلية تحمى الشعر من التساقط.. منهم الثوم والكركديه

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 10:30 م
علاجات منزلية تحمى الشعر من التساقط.. منهم الثوم والكركديه
ثوم - ارشيفية
دنيا حلمى

تساقط الشعر مشكلة تواجه الشباب قبل البنات يانا، وذلك نظرا لوجود عدة عوامل من بينها العوامل الوراثية والعناية الخاطئة بالشعر، فعرض موقع "health" مجموعة من العلاجات المنزلية التى تساعد على التقليل من تساقط الشعر.

1. الثوم مثل البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، وهذا هو سبب استخدامه بكثرة في مستحضرات تنمية الشعر وإطالته، ويمكنك ببساطة سحق بعض فصوص الثوم، وإضافة زيت جوز الهند له، وترك الخليط يغلي لبضعه دقائق، ثم ندعه يبرد قليلاً وهو دافئ ندلك به فروة الرأس ثم نتركه 30 دقيقة، ويستخدم مرتين في الأسبوع أيضاً.

2. الكركديه يغذي الشعر ويمنع الشيب المبكر، ويتغلب على قشرة الشعر، ويقلل أيضاً من تساقط الشعر، واستخدامه بسيط إذ بسحق بعض زهور الكركديه وخلطها مع السمسم أو زيت جوز الهند تحصل على العجينة، ثم ضعها على فروة الرأس واتركها لعدة ساعات، ثم اشطف الشعر بالماء البارد مع شامبو عادي.

3. جوز الهند فوائد لا تعد ولا تحصى لشعرك ليس فقط في مجال النمو ومحاربة التساقط، ولكنه يحتوي أيضاً على دهون أساسية وبروتينات تقلل من تكسير الشعر، فهو غني بالبوتاسيوم والحديد، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند بخطوات بسيطة تتمثل في تدفئة القليل من جوز الهند وتدليك فروة الرأس به، ثم خصلات الشعر، ويغسل بعد ساعة واحدة، أو عصر جوز الهند نفسه واستخراج الحليب منه وخلطه بقليل من الماء ثم تدليك المناطق الضعيفة الشعر به، ويترك على الرأس ليلة ويغسل في الصباح.

4. عصير البصل مصدر غني بالكبريت الذي يساعد على نمو الشعر عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين، ويمكنك ببساطة تقطيع البصل بشدة حتى يصبح ناعماً، وتصفيته وعصره بيدك في كوب ثم دلك به فروة الرأس، واتركها لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اشطف الشعر بالشامبو، واتركه في الهواء ليجف بشكل طبيعي.

5. الحناء تستخدم في الغالب لتلوين الشعر، لكن للحناء خصائص أخرى تقوي الشعر من جذوره، وبخطوات سهلة يمكنك وضع الحناء فخذي 250 مل من زيت الخردل ثم أضف 60 غراماً من أوراق الحنة بعد غسلها وتجفيفها، ثم ترك الخليط يغلي وتحترق الأوراق تماماً ثم تصفية الزيت الناتج، ثم تدليك فروة الرأس بالزيت الناتج وترك الباقي في زجاجة محكمة الإغلاق.

ويمكنك استخدام الحنة بطريقة أخرى عن طريق خلط مسحوق الحناء الجاف مع اللبن الرائب، ثم تدليك فروة الرأس به مع تغطية باقي الشعر وتركه لمدة ساعة، وتناسب هذه الوصفة الفتيات أكثر من الشباب نظراً للون الذي يضفيه الحناء على الشعر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق