«دول المقاطعة»: قطر توظف قناة الجزيرة لبث الكراهية وزرع الفتنة في المنطقة

الخميس، 03 أغسطس 2017 07:23 م
«دول المقاطعة»: قطر توظف قناة الجزيرة لبث الكراهية وزرع الفتنة في المنطقة
قناة الجزيرة
مايكل فارس

اجتمع مسؤلوو الإعلام فى الدول الأربع مصر والسعودية والإمارت والبحرين، المقاطعين لقطر، بحضور رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، مكرم محمد أحمد، ووزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، ووزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين، علي بن محمد الرميحي، ووزير الدولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات، سلطان الجابر.

بيان الدول المقاطعة لقطر

ووفق البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، فإن الاجتماع أكد على "أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك، لمواجهة التطرف والإرهاب، بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة".

وناقش الاجتماع، بحسب البيان، "مجموعة من المقترحات (لم يعلنها) حول تعزيز العمل المشترك، بما يخدم الجهود الدولية في مكافحة التطرف والإرهاب في العالم، والعمل على محاربة خطاب قطر".

وأوضح البيان، أن الرياض قامت على مدى التاريخ، بدور عظيم في خدمة الحجاج ورعايتهم، وبذلت الجهود في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة، لجميع المسلمين، وعلى الرفض القاطع للدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة.

وتوظف قطر قناة الجزيرة لبث خطاب الكراهية وزرع الفتنة في المنطقة تطبيقا لأجندة السياسية القطرية القائمة على التخريب، ومن بين المطالب التي طلبت بها الدول الاربع لفك عزلة قطر هي غلق قناة الجزيرة.

وكالة الأناضول تزيف الحقائق

ذكرت وكالة الأناضول هذا العنوان :" اجتماع مسؤولي الإعلام بالدول المحاصرة لقطر يدعو لـ"مواجهة خطاب الكراهية"مستمرة فى قلب الحقائق لدعم قطر، وجاء فى الخبر، دعا مسؤولو الإعلام في الدول الأربع المحاصرة لقطر، الخميس، لـ"مواجهة خطاب الكراهية" الذي قالوا إن حكومة الدوحة ترعاه، رغم نفي الأخيرة لذلك.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرضو عليها إجراءات عقابية لاتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة