يحسن الرؤية ويشفى من الجروح.. تعرف على فوائد الشمام المذهلة

الأحد، 06 أغسطس 2017 07:00 ص
يحسن الرؤية ويشفى من الجروح.. تعرف على فوائد الشمام المذهلة
الشمام
دنيا حلمى

تعتبر الشمام واحدة من فواكه الصيف الأكثر شعبية، حيث تحتوى على نسبة منخفضة في السعرات الحرارية، وكوب واحد يحتوي فقط  على 64 سعرة حرارية، بينما في الوقت نفسه هذه الفاكهة مفيد جدا للصحة أنها يوجد بها نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن حسبما ذكر موقع"thegreekobserver".

1. فيتامين c

وهو فيتامين مضاد للأكسدة حيث أنه يلعب دورا هاما في تطوير وصيانة جميع أنسجة الجسم. فيتامين C يساعد في شفاء الجروح وفي صحة العظام والأسنان، كما يجب أن يحصل البالغون على 90 مل جرام يوميا، في حين أن كوب واحد من البطيخ يوفر 65 مل جرام من فيتامين c.

2. فيتامين أ

فيتامين (أ) مهم للأسنان والجلد والعظام، وعلاوة على ذلك فإنه يساعد على نظام الرؤية من خلال تعزيز صحة شبكية العين، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (أ) إلى ضعف أداء الجهاز المناعي.

3. بوتاسيوم

البوتاسيوم هو عنصر مهم للحفاظ على صحة القلب، وشرب كميات كافية من البوتاسيوم في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن تقلل من ضغط الدم وتقليل تأثير الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وينبغي أن يحصل البالغون على 4.700 مل جرام من البوتاسيوم يوميا، فى جين أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم 473 مل جرام في كوب واحد فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق