القابضة للصناعات الغذائية: توحيد مشتريات السلع للشركات التابعة

الأحد، 13 أغسطس 2017 10:15 ص
القابضة للصناعات الغذائية: توحيد مشتريات السلع للشركات التابعة
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
محمد محسوب

اجتمع  الدكتورعلاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، بممثلي أكثر من ٢٠ شركة من الموردين والمنتجين المتعاملين مع الشركة القابضة، وذلك بحضور رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة وشركات الزيوت والمضارب والمطاحن التابعة للشركة القابضة.

واكد «فهمي» ،خلال الاجتماع  تعديل طرق شراء السلع  من الموردين ليتم عن طريق  لجنة للمشتريات المركزية بالشركة القابضة ، بهدف إنهاء التضارب وتعدد جهات التعاقد في الشركات  التابعة  ، مؤكداً أن النظام الجديد للشراء  يساعد في الحصول علي اسعار تنافسية تنعكس علي المستهلك في طرح السلع باسعار اقل وزيادة الاقبال علي المجمعات .

وأشار «فهمي» ، الي أن طرح السلع وإتاحتها في منافذ البيع الحكومية  يساعد علي إحداث توازن في الاسواق ومساندة خطط الحكومة في كبح جماح التضخم .

وشدد «فهمي» ، على ضرورة إيجاد صيغ واشكال جديدة للتعاون والتشارك مع القطاع الخاص ومنها التسويق لمنتجات الشركات التابعة للشركة القابضة وعرضها فى منافذ القطاع الخاص لما لها من جودة عالية وسعر تنافسى وبما يحقق النفاذ والإنتشار اللازم لمنتجات القطاع العام بالأسواق.

وطرح «فهمي» ، خلال الاجتماع  فكرة استغلال خطوط الانتاج التابعة لشركات القطاع العام والاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات بين القطاعين العام والخاص  للإطلاع على أحدث النظم وآخر ما توصل اليه قطاع الصناعات الغذائية بما يناسب اذواق المستهلكين ويواكب متطلباتهم.

وطلب الموردون والمنتجين أن يتم عقد لقاء دورى مع الشركة القابضة لمتابعة سير منظومة العمل بما يضمن تحسين الاّداء وتقييم الموضوعات بشكل مستمر ومناقشة اليات تنفيذ الخطط والبرامج التى تم الاتفاق عليها وهو ما لاقى قبول من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

اقرأ أيضا

الحكومة تعدل منظومة صرف المقررات التموينية.. الشركة القابضة تسلم السلع لبقالي التموين مقابل دفع تامين أسوة بالمخابز والتطبيق الشهر المقبل..والبقالون يعترضون :هنجيب منين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق