هتلر لم يمت.. كو كلوكس كلان والنازيون الجدد.. من هم؟

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:06 م
هتلر لم يمت.. كو كلوكس كلان والنازيون الجدد.. من هم؟
جماعة كو كلوكس كلان العنصرية
ابتسام أبو الدهب

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، بداية الأسبوع الجاري، أزمة بسبب جماعة كو كلوكس كلان وحركة النازيون الجدد بعدما قام أحد عناصرها بدهس متظاهرين في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا، كانوا يحتجون على مسيرة للقوميين البيض، يوم السبت الماضي،  أدى إلى مقتل امراة وإصابة 19 شخصا على الأقل.

وبعد الحادث تعرض ترامب إلى انتقادات واسعة من الديموقراطيين والجمهوريين، بسبب امتناعه عن التنديد الصريح بأعمال العنف التي أثارها اليمين المتطرف الأمريكي، وهي الجماعة التي تؤمن بتفوق البيض على بقية البشر وبسببها قتل الكثير من السود الأمريكيين في السنوات الأخيرة، بحسب ماذكر موقع فرانس 24، حينها.

جماعه كوكلوكس كلان

ومن جانبه صرح البيت الأبيض، أمس الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ندد بأعمال العنف التي حدثت في المدينة، مشيراً إلى أن تنديده شملت جماعتى كو كلوكس كلان والنازيين الجدد، أي أنه لم يتجاهلهم مثلما اعتقد البعض.

جماعه كو كلوكس كلان

 

من هم جماعة كو كلوكس كلان

هي جماعة عنصرية، تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية، تؤمن بتفوق العرق الأبيض على جميع البشر، كما تعادي الكاثوليكية والمثلية وتعارض تحرير العبيد، واتخذت من الصليب المحروق رمزاً لها ولفكرها.

جماعه كو كلوكس كلان المتطرفة

وبسبب العنصرية وأعمال العنف والإرهاب التي تتبعها جماعة كو كلوكس كلان، راح الكثير من الأمريكيين الأفارقة وسود البشرة ضحيتهم.

يشار إلى أن متبعوا جماعة كو كلوكس كلان، مناصرون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكان عدد كبير منهم من ناخبيه في الانتخابات العام الماضي. وبعد فوز ترامب زاد نشاطهم في الولايات المتحدة .

جماعه كو كلوكس كلان الامريكيه

كان أول ظهور لـ كو كلوكس كلان أو الـ كلان، في عام 1866، مرت بعدها الجماعة بعدد من المراحل ما بين انحسار وظهور مرة أخرى، وبشكل عام أصبحت شعبيتها في التراجع خاصة بعد تنديد ورفض جميع الكنائس المسيحية رسميًا، وجميع الطوائف البروتستانتية بأفعال  الجماعة.

ومثل جماعة الكلان، حركة النازيون الجدد، التي تعادي أيضا كل من هو ليس أبيض البشرة، فهي حركة متطرفة وعنصرية ينتمي إليها قطاع عريض من البيض في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

 

أعضاء بجماعة كو كلوكس كلان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق