5 أطعمة احرصى على تناولها خلال فترة الحيض لتتجنبى التقلصات والتقلبات المزاجية

الخميس، 17 أغسطس 2017 01:30 م
5 أطعمة احرصى على تناولها خلال فترة الحيض لتتجنبى التقلصات والتقلبات المزاجية
الموز
هند محمود

الصداع والتقلصات وتقلب المزاج أعراض تختبرها المرأة كل شهر، حيث عادة ما تجلب الدورة الشهرية الألم للنساء، ويمكن الحد من آلام تلك الفترة من خلال تجنب تناول المشروبات الكحلية والكافيين والمواد الغذائية المصنعة ومنتجات الألبان والأطعمة المقلية، ووفق ما ذكره موقع "بولدسكاى" الهندى، فإن هناك أطعمة يفضل تناولها حتى تساعدك على الحد من متاعب تلك الفترة، منها:


1- الشيكولاتة الداكنة:
فى فترة الحيض يفضل تناول الشيكولاتة الداكنة والابتعاد عن الممزوجة بالحليب، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من السكر وهى ليست جيدة للصحة أثناء فترة الحيض، لذلك احرصى على تناول الشيكولاتة الداكنة حيث إن الكاكاو لديه القدرة على تعزيز هرمون "السيروتونين" فى الدماغ وتحسين الحالة المزاجية.


2- الموز:
فى فترة الحيض تحتاج المرأة إلى تناول الأطعمة التى تحتوى على السكريات، ويعد الموز أحد الأطعمة التى تحتوى على السكريات بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الإمساك كما أنه يقلل من تقلصات الدورة الشهرية.


3- المكسرات:
المكسرات مصدر ممتاز للبروتين والفيتامين والدهون والمعادن والألياف، فهى تعد وجبة كاملة لذيذة كما أنها جيدة للصحة أثناء فترة الحيض، حيث تساعد على تخفيف آلام البطن والظهر.


4- بذور الكتان:
تعانى بعض النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية، وتساعد بذور الكتان واليقطين على انتظام تدفق الدم وتقلل من التقلصات.


5- المياه:
تعد المياه أحد السوائل الأساسية التى يحتاج إليها الجسم كل يوم، وخلال فترة الحيض يجب تناول كميات كافية من المياه، حيث تساعد على تحسين عملية الهضم والحد من التقلصات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق