تأجيل الجمعية العمومية لأطباء الغربية للمطالبة بإقالة وكيل وزارة الصحة

الجمعة، 18 أغسطس 2017 03:56 م
تأجيل الجمعية العمومية لأطباء الغربية للمطالبة بإقالة وكيل وزارة الصحة
إيهاب الطاهر
الغربية - محمد سعيد

تقرر تأجيل الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء بالغربية، لعدم اكتمال النصاب القانوني للأعضاء، حيث كان من المقرر  حضور ١٠٠ طبيب، ولم يحضر سوى 80 كبيبا فقط حتى الثانية ظهرا. 
 
وكان عدد كبير من الأطباء قد توافدوا على مقر  نقابة الأطباء بالغربية، اليوم الجمعة، للمشاركة فى الجمعية العمومية الطارئة، بحضور الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء، والدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء؛ والدكتور مجدي الحفناوي نقيب الأطباء بالغربية والدكتور جرجس رزق أمين عام نقابة أطباء الغربية ، وعدد من الأطباء، إضافة إلى حضور عدد من أعضاء النقابات الفرعية لمحافظات الدلتا، للتأكيد على مطالب الأطباء بإقالة الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، ردا على إساءته في تصريحات للأطباء  ووصفهم بـ "الزبالة".
 
وكانت  النقابة العامة للأطباء قد طالبت فى بيانات إعلامية سابقة بضرورة إقالة "شرشر" من منصبه لإساءته لجموع  الأطباء ، إضافة إلى إساءته لمنصبه الوظيفي وإحالته إلى لجنة أداب المهنة والتقدم ببلاغات رسمية للنائب العام؛ لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد لتكديره الأمن العام. 
 
وأكد الدكتور مجدي الحفناوي نقيب الأطباء بالغربية أن مهنة الطب رسالة وطنية من أهم آلياتها الوقوف بجانب المرضى، معربا عن رغبته في تغيير اسم النقابة إلى "نقابة الأطباء والمرضي" لافتا إلى أنه لا يقبل  إهانة الاطباء بأي شكل أو وسيلة ، مشيرا إلى أن قواعد المهنة  تلزم جموع الأطباء بالإنضباط وفق اللوائح المعلنة قائلًا: "كلنا زائلون والمهنة هي الباقية".
 
كما ناشد نقيب الأطباء بالغربية  زملائه الذين شاركوا فى عقد الجمعية العمومية الطارئة أن حضورهم بهدف  الحفاظ على الكيان النقابي وتقويته للوقوف ضد من يسيىء إلى  الأطباء ويتعمد إهانتهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق