صمود «ضابط شرطة» يُفشل مخطط اغتياله ومجند بدمياط

الأحد، 20 أغسطس 2017 08:20 م
صمود «ضابط شرطة» يُفشل مخطط اغتياله ومجند بدمياط
ملثمين
علاء رضوان

ملثمين استقلوا دراجة بخارية لمحاولة اغتيال عقيد الشرطة 

العقيد تبادل مع الملثمين إطلاق الأعيرة النارية لإفشال مخططهما

النيابة تحفظت على ما يزيد عن 20 طلقة من الفوارغ

 

المتهمون تمكنوا من الهروب فى الدروب الصحراوية

 

شهدت مساكن مبارك السبعين، والـ27 بدمياط، عملية إرهابية، تمثلت فى إطلاق الأعيرة النارية على يد مجهولين ملثمين، أسفرت عن إصابة العقيد شرطة بهاء أبو الخير، مدير إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن دمياط، ومجند «سائق سيارة شرطة»، وأخُطرت النيابة لمكان الحادث وتولت التحقيق.   

انتقل فريق من النيابة لمعاينة موقع الحادث، حيث كشفت المعاينة المبدئية عن وجود عدد كبير من فوارغ الطلقات بمكان الحادث تجاوزت الـ20 طلقة، نتيجة إطلاق الأعيرة النارية، بالإضافة إلى وجود سيارة شرطة مهشمة نتيجة إطلاق الأعيرة النارية .

كما تحفظت النيابة على فوارغ الطلقات والسيارات قبل إرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها وإجراء المعاينة، ويواصل فريق المعمل الجنائى معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، والتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات والسيارة المهشمة، وعينة من الدماء التى تناثرت على الأرض.

وكشفت التحقيقات المبدئية، قيام مجهولين ملثمين كانا يستقلان دراجة بخارية «مكنة صينى»، أطلقا النار من بندقية آلية على العقيد بهاء أبو الخير، مدير إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن دمياط، أثناء خروجه من مسكنه بمنطقة مساكن الـ27 بمدينة دمياط الجديدة، مستقلا سيارة الشرطة وبجواره مجند وهو سائق السيارة، وذلك أثناء مرور السيارة بالشارع المواجه لسور جامعة دمياط.

وأشارت التحقيقات، إلى أن الحادث وقع  فى الثامنة من صباح اليوم، وأثناء تنفيذ العمل الإرهابى تمكن العقيد بهاء أبو الخير من إفشال مخطط إغتياله من خلال تبادلهما إطلاق الأعيرة النارية بسلاحه الميرى، ما أدى هروبهما بالدروب الصحراوية بمنطقة دمياط الجديدة .

من جانبه، أكد شهود عيان، أن الواقعة حدثت فى الصباح الباكر، حيث شاهدوا ملثمين بمحاولة إستيقاف العقيد بهاء أبو الخير أثناء انتقاله بسيارة الشرطة إلى مكان عمله، من خلال إطلاق الأعيرة النارية، إلا أنه لم يستجب لهما، ما أدى إلى قيام المجند سائق السيارة بمحاولة الفرار فى بادئ الأمر، ما اضطر ضابط الشرطة إلى إستخدام سلاحه الميرى للدفاع عن نفسه والمجند .

وأضاف شهود العيان، أن الملثمين أطلقوا عدد من الأعيرة النارية على السيارة فى محاولة لإغتياله، وعقب فشل العملية اضطروا إلى الهرب فى الدروب الصحراوية، عقب إصابة ضابط الشرطة بطلق نارى باليد وإصابة سائقه المجند محمد خالد دسوقى بطلق في الساق، وتجمهرعدد من الأهالى حول السيارة فى محاولة لإنقاذ الضابط والمجند بعد اصابتهما، وقاموا بنقلهما بسيارتهم الخاصة إلى مستشفى جامعة الأزهر لتلقى العلاچ كما تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط التى انتقلت الى موقع الحادث ومستشفى الأزهر حيث تم نقل الضابط والمجند إلى مستشفى دمياط العسكرى لاستخراج الرصاص من أجسادهم.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، ومن المنتظر أن تستمع لأقوال المصابين، كما أمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائى لأجراء المعاينة التصورية لموقع الحادث، وتفريغ الكاميرات الموجودة فى المبانى المحيطة بموقع الحادث إن وجدت لتحديد هوية الجناة، والقبض عليهم .  

 

212161-أول-صور-لسيارة-مدير-إدارة-تأمين-الطرق-بدمياط-(2)
 

 

296129-أول-صور-لسيارة-مدير-إدارة-تأمين-الطرق-بدمياط-(4)
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق