وزير الثقافة: نواجه أحفاد قتلة عثمان بن عفان وسننتصر عليهم

الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:30 م
وزير الثقافة: نواجه أحفاد قتلة عثمان بن عفان وسننتصر عليهم
احتفاليه الانتهاء من ترميم مصحف عثمان بن عفان
بلال رمضان

قال الكاتب الصحفي، حلمي النمنم، وزير الثقافة، إننا الآن في لحظة مهيبة تحمل الكثير من المعاني، أولها أن الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه قدم خدمة جليلة للإسلام والمسلمين بجمعه للقرآن، وهذه اللحظة تدفعنا لسؤال ماذا لو لم يقم عثمان بن عفان بهذا الدور الضخم للحفاظ على المصحف؟.

جاء ذلك، خلال الاحتفالية التي نظمتها دار الكتب والوثائق القومية، مساء أمس، بمناسبة الانتهاء من حفظ وترميم مصحف عثمان بن عفان المحفوظ بدار الكتب المصرية برقم 139 رصيد مصاحف، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، ونواب وممثلين عن مشيخة الأزهر وزارات الآثار والخارجية وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين والشخصيات العامة، وذلك بدار الوثائق بالفسطاط.

وأضاف وزير الثقافة، أن عثمان رمي بالكفر وقتل بدعوى أنه كافر، وأحفاد قتلته يطلون علينا في هذا العصر، ولكن سوف نتنصر في النهاية لأننا أصحاب حق.

حلمي النمنم يتوجه بالشكر للدكتور محمد صابر عرب

ووجه وزير الثقافة، الشكر والتحية للدكتور صابر عرب رئيس دار الكتب الأسبق ووزير الثقافة الأسبق، الذي أصدر قرار الترميم العاجل للمصحف في مارس 2011، في وقت صعب، كان يرى فيه البعض ضرورة عدم المساس بهذه النسخة. وأوضح وزير الثقافة، أن كل من تعاقب على رئاسة دار الكتب التزم بالخطة الموضوعة لترميم المصحف، وهذا يؤكد أننا في وزارة الثقافة نحترم العمل المؤسسي.

وأشار وزير الثقافة، أن مصر قدمت الكثير للحضارة القديمة والقبطية والعربية الإسلامية، وهي الآن ما تزال تلعب هذا الدور، فحرص الجميع على أن تظل هذه النسخة من مصحف عثمان، تأكيدا على هذا الدور في الحفاظ على التراث الإنساني وفي مقدمته التراث الإسلامي.

ووجه وزير الثقافة، بتجهيز فريق من الخبراء والمرممين للذهاب إلى مبنى وزارة الأوقاف للإطلاع على نسخة مصحف عثمان الثانية المحفوظة لديهم، كما وجه بعمل زيارة خاصة لوزير الأوقاف ومفتي الجمهورية للإطلاع على النسخة المرممة بدار الكتب بكورنيش النيل.

وزير الثقافة في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان بن عفان (1)
 

 

وزير الثقافة في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان بن عفان (2)
 

 

وزير الثقافة في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان بن عفان (3)
 

 

وزير الثقافة في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان بن عفان (4)
 

 

وزير الثقافة في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان بن عفان (5)
 

 

وزير الثقافة في احتفالية الانتهاء من ترميم مصحف عثمان بن عفان (6)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة