«مرصد الأزهر» يناشد صندوق رعاية الطفولة للأمم المتحدة بمواصلة اهتمامه بأطفال سوريا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 02:37 م
«مرصد الأزهر» يناشد صندوق رعاية الطفولة للأمم المتحدة بمواصلة اهتمامه بأطفال سوريا
طفل سورى يعمل
منال القاضي

ناشد مرصد الأزهر للغات التركية "صندوق رعاية الطفولة " التابع للأمم المتحدة بمواصلة اهتمامه بأطفال اللاجئين وخصوصا توفير موارد وبرامج تعليمية الأطفال حتى لا يجتمع عليهم الجهل واللجوء والغربة في آن واحد.

ويحث المرصد جميع اللاجئين على احترام قوانين البلاد التي يعيشون فيها، وأن يعملوا بكل قوة لتحسين ظروفهم المادية والمعيشية، وأن يكون لهم دور إيجابي وفعال في الدول التي يعيشون فيها.

وأشار المرصد في تقرير له أنه ما أصعب أن يجتمع على الإنسان مجموعة من الهموم في آن واحد يتنازعونه فيما بينهم إذا خلص من هم استحوذ عليه، هم آخر يشغل باله ويؤرق منامه.

وأضاف المرصد، هذا هو حال السوريين في بلاد الغربة واللجوء، اجتمعت عليهم هموم الغربة والحنين إلى الوطن والخوف من المجهول والقلق على المستقبل، وانتظار ما تسفر عنه القمم الدولية من نتائج قد تحقق طموحاتهم وتطلعاتهم إلى حياة أفضل ومستقبل مشرق لهم ولأولادهم، هذه الهموم تجمع جميع اللاجئين، وهناك هموم أخرى قد تصيب بعض اللاجئين دون البعض الآخر كالفقر والعوز والمرض.

وأكد المرصد، نحن اليوم مع قصة أسرة سورية تعيش في مدينة "دياربقر" جنوب شرق تركيا، اجتمعت عليها جميع الهموم العامة والخاصة، تعاني من الفقر والمرض والغربة والحنين إلى الوطن وتحمل هم المستقبل الذي لا يبدو فيه أي بارقة أمل بالنسبة لها.

من أجل ذلك يناشد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف جميع حكومات البلاد التي يعيش فيها لاجئون أن يستوصوا بهم خيرًا، وأن يحترموهم ويحافظوا على كرامتهم ويحسنوا استضافتهم، وأن يُغلبوا البعد الإنساني في التعامل مع قضيتهم.

28899Tur002
28898Tu001001

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق