«طب حلوان» تختتم تدريب مناظير النساء المتقدمة

الجمعة، 25 أغسطس 2017 02:40 م
«طب حلوان» تختتم تدريب مناظير النساء المتقدمة
جامعة حلوان
كتب - عبد الله صلاح

اختتمت فعاليات دورة مناظير النساء المتقدمة والتى نظمتها كلية الطب بجامعة حلوان، بالتعاون مع الجمعية المصرية للتدخل الجراحى الدقيق.

قال الدكتور ممدوح مهدى، عميد كلية طب حلوان، إن هذه الدورة هى باكوره التعاون بين كليه طب حلوان والجمعية المصرية للتدخل الجراحى الدقيق الرائدة فى مجال مناظير النساء، كما أن هذه الدوره تبرز حرص جامعه حلوان على المشاركة المجتمعيه ودورها فى التعليم الطبى المستمر.

وأضاف الدكتورة نرفانا مجدى، والدكتور محمد عبد الطيف، مديرا مستشفيات جامعه حلوان، أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها فى مصر بالنسبة لمحتواها وهو مناظير النساء المتقدمة والتى تشمل عمليات دقيقة يندر إجراءها فى مصر، كاستئصال الرحم بالمنظار واستئصال الأورام الليفية بالمنظار، وأورام المبيضين بالمنظار.

وأشارا إلى أن هذه الدورة أجريت على مدار ٣ أيام، وشملت محاضرات نظريه متميزة، ونقل حى لحالتين من حالات استئصال الرحم بالمنظار، إحدهما مع استئصال عنق الرحم والأخرى بدون، علاوة على تدريب عملى على محاكيات المناظير وكذلك حيوانات المعمل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام عبد الفتاح، رئيس الجمعيه، وأستاذ النساء بجامعة الإسكندرية، أن الجمعية تشمل مجموعة من خيرة شباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والمتميزين فى مجال مناظير النسا، موضحاً بأن المدربين فى هذه الدوره هم الدكتور حسام عبد المجيد بجامعة حلوان، والدكتور تامر حسنى بجامعة الإسكندرية، والدكتور كريم لبيب بجامعة عين شمس، والدكتور على بندارى بجامعة بنها، كما أن المشاركين فى هذه الدورة من مختلف محافظات الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة