احصلي علي بشرة نضرة بدون تجاعيد.. السر في عدم التدخين والترطيب اليومي والنوم الجيد

السبت، 26 أغسطس 2017 03:30 م
احصلي علي بشرة نضرة بدون تجاعيد.. السر في عدم التدخين والترطيب اليومي والنوم الجيد
بشره - صورة أرشيفية
ميار سامى

أضرار الشمس، التدخين ، سوء التغذية و تقدم العمر عوامل تؤثر على إنتاج الكولاجين في البشرة مما يؤدى لظهور التجاعيد و هى علامات لا ترغب أى امرأة في ظهورها و لتأخير ظهور التجاعيد إليك هذه النصائح التى ذكرها موقع thecrunchymoose..
 
ابتعدى عن التدخين
التدخين من العادات السيئة و التى لا تؤثر في صحتك فقط بل أيضاً تسرع في ظهور التجاعيد فابتعدى عنها.
 
الحصول على الترطيب 
صحة الجلد تبدأ من الداخل والحصول على الترطيب الكافي شئ مهم لمساعدة البشرة في إنتاج الكولاجين و بجانب الماء ، ماء جوز الهند، والشاي الأخضر مهمان ليس فقط في الترطيب ولكن يفيدان في طرد السموم من الجسم.
 
 تناول الكثير من مضادات الأكسدة
الجزيئات غير المستقرة تضر بشرتنا وتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يفيد في تقليل ضرر هذه الجزيئات  و يمكنك الحصول عليه من خلال العديد من الأطعمة مثل : التوت والسبانخ وعين الجمل والخرشوف والفاصوليا والخوخ والكيوي.
 
استخدام المرطبات الطبيعية  
الترطيب اليومى هو شئ مهم فمع الترطيب الداخلى تحتاج بشرتك إلى الترطيب الخارجى لتعزيز المرونة و الحيوية  و هناك زيوت مفيدة للبشرة مثل..
 
 زيت جوز الهند 
زيت جوز الهند زيت رائع فهو مرطب فعال ويقلل من بقع العمر، والتجاعيد، والسيلوليت .
 
زيت الأرجان 
إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك استخدام زيت الأرجان بدلاً من زيت جوز الهند فهو أقل لزوجة و بنفس فوائد زيت جوز الهند، وهناك زيوت أخرى مثل الجوجوبا، بذور العنب، وزيت الزيتون.
 
تناول الدهون المشبعة
الدهون المشبعة هي جزء أساسي من النظام الغذائي الصحي والبشرة الصحية فهى تجعل بشرتك أكثر مرونة وأكثر مقاومة للأكسدة و أضرار الشمس ويمكنك الحصول عليه  من الأفوكادو وزيت جوز الهند.
 
استخدام واقى الشمس 
التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة يسرع في ظهور التجاعيد استخدام واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك يحمى من الأشعة الضارة و يؤخر ظهور التجاعيد.
 
استخدام أقنعة مرطبة
عمل الأقنعة المغذية والمرطبة على الأقل مرة شهرياً مفيد لحيوية و مرونة البشرة.
 
الحصول على قدر كافى من النوم
عندما ننام أجسامنا تنتج هرمون النمو البشري (HGH) هذا الهرمون هو ما يدفع النمو وتكاثر الخلايا بما في ذلك خلايا الجلد و عندما لا نحصل على قسط كاف من النوم، فإن أجسادنا تنتج الكورتيزول، وهو هرمون إجهاد و هو يبطئ النمو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق