رئيس «محلية النواب»: قانون الإدارة المحلية الجديد سيقلل وقائع الفساد

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:20 م
رئيس «محلية النواب»: قانون الإدارة المحلية الجديد سيقلل وقائع الفساد
النائب أحمد السجينى

استنكر النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، واقعة تورط  نائبة محافظ الإسكندرية في قضية رشوة، وإلقاء القبض عليها قائلاً:«يؤسفنى أن يتورط مسئول بهذا المستوى الرفيع في أن تسول له نفسه ويرتكب مخالفات وتجاوزات تصل  لحد الرشوة».

ووجه «السجينى»، التحية لرجال الرقابة الإدارية، مؤكدًا أنه بغض النظر عن القاعدة المؤكدة في أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته، إلا أن شروع الرقابة الإدارية فى القبض على مسئول من داخل مكتبه، يؤكد وجود الأدلة والمستندات التي تدعم موقفهم .

وأضاف «السجينى»: أن وقائع الفساد التي ضبطت بشأنها نائبة محافظ الإسكندرية، لا تغنى عن وجود ملفات أخرى مكدسة بالفساد، سواء فيما يتعلق بملف مخالفات المباني، والتعديات على ترعة المحمودية، وغيرها من الملفات التى لا تزال لم يتم اقتحامها، قائلا:«نوجه التحية لرجال الرقابة الإدارية وندعمهم فى فتح كل هذه الملفات التى تهم الرأى العام».

وأكد «السجينى» أنه مما لا شك فيه أن قانون الإدارة المحلية سيصدر بدور الانعقاد الثالث، دور كبير في توليد مجالس محلية شعبية، قادرة على متابعة ومراقبة الوحدات المحلية والسلطات التنفيذية بالإدارات المحلية، وذلك بشرط إحسان المصريين لاختياراتهم من ممثليهم، خاصة أنها منظومة إدارية متكاملة، مشيرا إلى أن وجودهم سيعود بالنفع على المنبع المحلى.

كانت الجهات الأمنية قد ألقت ظهر اليوم الأحد، القبض على نائبة محافظ الإسكندرية، داخل ديوان عام المحافظة، عقب التأكد من تورطها فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح، وأكدت التحريات تقاضيها مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها، والإخلال بواجبات الوظيفة، وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانٍ أقيمت دون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام بحوالي 10 ملايين جنيه

 

«صوت الأمة» تنشر تفاصيل مسودة ساحات الانتظار.. السجيني: مصر تحتاج إعادة بنائها قانونيًأ.. وتشريعية البرلمان تطالب الإدارة المحلية بمراجعة قوانين المرور

«محلية النواب» تناقش مشروع قانون تنظيم ساحات ومواقف السيارات الأسبوع المقبل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة