«تحقيقات النيابة»: نائبة محافظ الإسكندرية تلقت رشوة تجاوزت المليون جنيه وتذاكر حج

الإثنين، 28 أغسطس 2017 03:38 م
«تحقيقات النيابة»: نائبة محافظ الإسكندرية تلقت رشوة تجاوزت المليون جنيه وتذاكر حج
نائبة محافظ الإسكندرية
منال عبد اللطيف و أحمد سامي

قامت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، بالتحقيق مع «س.خ» نائب محافظ الإسكندرية، لاتهامها بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح، اليوم الإثنين.
 
 
وحصلت «صوت الأمة»، علي تفاصيل التحقيق معها بالقضية ومع 5 من رجال الاعمال الذين تم ضبطهم استنادا لقرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بالضبط والاحضار للمثول أمام جهات التحقيق.
 
وكشفت التحريات الأمنية،  أنه من بين المتهمين سيدة أعمال قدمت عطايا ورشوة للمتهمة الأولي بالواقعة، مقابل عدم إزالة فيلا بمنطقة العجمي مملوكة للسيدة وأنها حصلت علي مبلغ مالي نهاية العام الماضي مقابل التجاوز عن تنفيذ قرار الإزالة.
 
كما كشفت التحقيقات بمواجهة المتهمة بالجرائم المنسوبة إليها والتي تضمنت الرشوة والربح والاربح بطرق غير مشروعة أنكرتها ، قائلة: «محصلش».
 
واضافت التحقيقات: أن المتهمة تقاضت مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية بقيمة تخطت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانى أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، مما أضر بالمال العام بحوالي 10 مليون جنيه، بالإضافة إلى تعمد المذكورة إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة الأمنية.
 
وتحفظ فريق من الأجهزة الأمنية  فى الإسكندرية، على جميع الملفات والأوراق الموجودة فى مكتب نائبة محافظ الإسكندرية ،و قررت النيابة التحفظ علي المتهمين لاستكمال التحقيقات.
 
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على المتهمة نائب المحافظ بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية، وخمسة من رجال الأعمال فى ذات التوقيت و ضبطهم ومستندات المخالفات.
 
اقرأ ايضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق