محافظ الإسكندرية : تجهيز ٤٣٧ ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك

الخميس، 31 أغسطس 2017 06:59 م
محافظ الإسكندرية : تجهيز ٤٣٧ ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك
الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

 

 

شدد الدكتور محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية على مسئولي مديرية الأوقاف بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالاهتمام بالمساجد والساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك في أنحاء الإسكندرية، وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المصلين، وكذلك تكثيف أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بالساحات وحول المساجد والطرق المؤدية إليها، وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المصلين.

وأوضح المحافظ أن عدد الساحات المجهزة والمخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك تم زيادتها إلي ٤٣٧ ساحة موزعة علي أنحاء المحافظة وخاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية، مؤكدا أنه تم تكليف جميع الجهات المعنية بالرقابة المستمرة علي تلك الساحات وتكثيف حملات الإزالة ورفع الإشغالات بها، وأشار إلى أن هناك تكاتف وتعاون بين كافة الجهات لخدمة المواطن وتلبية احتياجاته.

وأكد سلطان أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار ٢٤ ساعة يوميا بالتنسيق مع فرق الصيانة السريعة للمياه والصرف الصحي والكهرباء وتوفير وسائل النقل السريعة لسرعة إصلاح أي أعطال.

من جانبة أكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة علي أن المديرية قامت بزيادة عدد الساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك، موضحا أن تلك الزيادة جاءت بعد ضم عدد من المساجد والزوايا المخالفة، التى أصبحت تحت إشراف وزارة الأوقاف.


وأكد أن كل ساحة من الساحات سيكون مخصصا لها إمام أساسى وآخر احتياطى، سواء من المعينين بالأوقاف أو خطباء المكافأة، وذلك كى تكون كل الساحات تحت سيطرة وزارة الأوقاف، مشددا على أنه لن يسمح بإقامة ساحات مخالفة للساحات الرسمية التى خصصتها الأوقاف، ومن يخالف ذلك سيقع تحت طائلة القانون، خاصة أن الوزارة حرصت على إقامة ساحات أكثر فى المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة وفى المناطق البعيدة والريفية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق