التضامن: أول أفواج حجاج الجمعيات يصل مصر الأربعاء

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 11:59 ص
التضامن: أول أفواج حجاج الجمعيات يصل مصر الأربعاء
غاده والى
محمد محسوب

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى أن عودة اولى افواج حجيج الجمعيات الاهلية الى أرض الوطن ستكون غدا الإربعاء وسيستمر تفويج الحجيج للعودة من مطار جدة حتى 14 من سبتمبر، ومن مطار المدينة حتى العشرين من الشهر الجارى.

وتتابع والى بدء عمليات تفويج حجيج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة ممن لم يزوروا المدينة قبل اداء المشاعر ومناسك الحج وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتيسيرات. 

وأشار أيمن عبد الموجود رئيس بعثة التضامن لحج الجمعيات الاهلية، أن اليوم الثلاثاء سيشهد اولى رحلات تفويج الحجيج للمدينة المنورة لزيارة المسجد النبوى، وذلك للحجيج الذى لم يتمكن من الزيارة فى بداية رحلة الحج، حيث من المقرر أن يغادر 912 حاجا مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، على أن تتوالى الأفواج تباعا، وقد قامت البعثة بإرسال لجنة للمدينة المنورة لإستلام غرف إقامة الحجاج، والتأكد من تجهيزات الفنادق التى سيقيمون بها بالمدينة المنورة، وأشار عبد الموجود إلى أن الحجيج بمكة المكرمة جميعهم بصحة جيدة وأدوا مناسكهم وسط تيسيرات وخدمات مكثفة من أعضاء البعثة. 

على الجانب الاخر، قام رئيس البعثة بالتوجه لزيارة المرضى المحتجزين بالمستشفبات وهم 4 حالات من حجيج محافظات الشرقية، والمنيا، والاسكندرية، والقليوبية، وأطمئن على تلقيها كامل الرعاية الصحية منها حالة واحدة تم احتجازها بالرعاية المركزة قلب مفتوح .

كان عبد الموجود قد اعلن فى وقت سابق عن ارتفاع عدد الوفيات بين حجيج الجمعيات الأهلية ليصل عدد الوفيات الى 3 حالات  من محافظات الدقهلية والمنوفية .

وعقد رئيس البعثة اجتماعا موسعا لبحث الترتيبات النهائية لبدء عودة الحجيج لأرض الوطن وتفعيل عمل لجان مطاري جدة والمدينة، مع بدء عمل الجسر الجوى لعودة الحجيج لأرض الوطن ودعمها باعضاء البعثة للتيسير على الحجيج، خاصة كبار السن والمرضى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة