نائب يتقدم بمشروع قانون اختيار الشخصيات القيادية بدور الانعقاد الثالث

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 07:57 م
نائب يتقدم بمشروع قانون اختيار الشخصيات القيادية بدور الانعقاد الثالث
النائب ممدوح الحسينى
مجدى حسيب

 

أكد النائب ممدوح الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه بصدد الانتهاء من إعداد مشروع قانون أسس ومعايير اختيار الشخصيات القيادية، مشيرا إلى أن فلسفة القانون تتمثل فى الاستعانة بالشخصيات القيادة الذين يمتلكون رؤية واضحة للمستقبل.

وأشارالحسينى في تصريحات صحفية إلى أن القانون به مواد تلزم المرشح لتولي منصب قيادى أن يكون شخصا مبتكرا، ولديه ما يقدمه للمجتمع من تطوير في الاستثمار وبجميع المناحي التي لها علاقة بمنصبه، بالإضافة إلى وضع شروط ومعايير محددة للتعيين بالمناصب الإدارية بالدولة، منها أن يكون لديه رؤية واضحة للتطوير، مشيرًا إلى أنه حاليا يتم اختيار بعض القيادات على أساس من الواسطة والمحسوبية.

وأوضح أن مواد القانون تتضمن أيضا خضوع الشخص لبعض الإختبارات، ويكون اجتيازها من شروط توليه المنصب، مضيفا أنه لن يتم الاستعانة بأشخاص منتدبين لتولي المناصب القيادية المهمة مثل المحافظين ورؤساء مجالس المدينة، إلا إذا كان لديهم رؤية واضحة للمستقبل ومشروعات سيتم تنفيذها، ولو لم يحدث سيتم العزل من المنصب.

ولفت الحسيني إلى أننا نعاني من اختيار القيادات الذين لا يتمتعون بأي كفاءة، ولابد من تغيير ذلك الوضع، ولا مانع من تنظيم دورات معنية لثقل الأفراد بمهارات القيادة والتخطيط واتخاذ القرارات، وذلك حتى يتم القضاء على الروتين بالجهاز الإدارى للدولة.

وأوضح  الحسينى إلى أنه سيتقدم بالقانون بدور الانعقاد الثالث للبرلمان، ويستعين حاليا بخبراء اقتصاد وغيرهم في تخصصات مختلفة حتى يكون مشروع القانون ملما بجميع الأمور الخاصة بالمناصب القيادية، وبعد ذلك سيأخذ توقيعات النواب عليه حتى يتم قبوله بمتوسط توقيع 60 نائبا بالبرلمان.

اقرأ ايضا 

لجنة الإدارة المحلية تزور كفر الشيخ للتعرف على مشكلات المحافظة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق