4 نجوم مهددون بالغياب عن كأس العالم 2018 بروسيا (تقرير)

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 11:30 ص
4 نجوم مهددون بالغياب عن كأس العالم 2018 بروسيا (تقرير)
ميسي
مصطفى عوني

اقتربت مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 والمقرر إقامتها في روسيا من نهايتها وحسم المنتخبات المتأهلة رسميًا إلى المونديال.

ثماني منتخبات حجزت مقاعدها رسميًا في كأس العالم 2018 وهم: روسيا، البرازيل، إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، المكسيك، بلجيكا، ليتبقى 24 منتخب لم يتم الترعف على هويته.

«صوت الأمة» يستعرض أبرز النجوم المهددة بالغياب عن مونديال روسيا 2018: 


1- ليونيل ميسي «منتخب الأرجنتين»:


النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف فريق برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، يواجه سوء حظ في ظل فشل منتخب بلاده في تحقيق الفوز في مباراتين أمام أوروجواي وفنزويلا، ليواصل المنتخب احتلال المركز الخامس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

يتأهل عن قارة أمريكا الجنوبية 4 منتخبات مباشرة إلى نهائيات البطولة فيما يلعب صاحب المركز الخامس في ملحق الفيفا.

ويواجه منتخب التانجو معركة شرسة مع 6 منتخبات أخرى على التأهل لمونديال روسيا 2018 والذي يؤكد صعوبة المهمة أمام البرغوث في مهمته في قيادة المنتخب إلى كأس العالم. 

ترتيب التصفيات حاليًا:

البرازيل 37 نقطة.
أوروجواي: 27 نقطة.
كولومبيا: 26 نقطة.
بيرو: 24 نقطة.
الأرجنتين: 24 نقطة.
تشيلي: 23 نقطة.
باراجواي: 21 نقطة.

ميسي

 

 

2- كريستيانو رونالدو «منتخب البرتغال»:

 


كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية 4 مرات مهدد بالغياب عن منافسات بطولة كأس العالم والمقرر إقامتها العام المقبل 2018 في روسيا، في ظل احتلال منتخب البرتغال المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف المتصدر منتخب سويسرا.


بالرغم من أن كريستيانو رونالدو هو هداف التصفيات الأوروبية حتى الاَن برصيد14 هدف، إلا أن اللاعب قد يغيب عن منافسات المونديال في النسخة المقبلة.


ففي حال استمر منتخب البرتغال في احتلال المركز الثاني خلف سويسرا فإن البرتغال ستلعب في الملحق المؤهل لكأس العالم بجانب 7 منتخبات أخرى والتي تحتل المركز الثاني.

ترتيب المجموعة حاليًا:

سويسرا: 24 نقطة.
البرتغال: 21 نقطة.
المجر: 10 نقاط.
جزر فاروه: 8 نقاط.
أندورا: 4 نقاط.
لاتفيا: 3 نقاط.

رونالدو



3- جاريث بيل «منتخب ويلز»:

النفاثة الويلزية جاريث بيل لاعب ريال مدريد هو الاَخر، ضمن النجوم التي من الممكن أن تفقد فرصتها في اللعب في كأس العالم 2018 بروسيا، في ظل تواجد منتخب ويلز بالمركز الثاني في المجموعة الرابعة وهو المركز المؤهل لملحق الفيفا.

منتخب صربيا والمنافس الأوقى لمنتخب ويلز في المجموعة الرابعة بات قريبًا من التأهل مباشرةً إلى كأس العالم خاصة وأنه يحتل المركز الأول برصيد 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن ويلز.

وفي حال حقق منتخب صربيا الفوز في المباراة المقبلة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال فإنه سيضمن رسميًا التأهل للبطولة فيما سيلعب منتخب ويلز في الملحق في حال استمر بالمركز الثاني.

ترتيب مجموعة ويلز:

صربيا: 18 نقطة.
ويلز: 14 نقطة.
إيرلندا: 13 نقطة.
النمسا: 9 نقاط.
جورجيا: 5 نقاط.
مولدوفا: نقطتين.

جاريث بيل

 

4- أليكسيس سانشيز «منتخب تشيلي»:

يعيش التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم منتخب تشيلي وفريق أرسنال الإنجليزي، حالة من اليأس بعدما كان قريبًا من الرحيل عن أرسنال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد رغبته في اللعب في دوري أبطال أوروبا في ظل غياب فريقه عن المشاركة بالبطولة، وهو ما أثر عليه وظهر ذلك جليًا خلال مشاركته مع منتخب تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

منتخب تشيلي خسر مباراتين في مرحلة التصفيات التي لعبها خلال الأيام الماضية ليتراجع إلى المركز السادس ويقترب من توديع حلم المشاركة بكأس العالم 2018.

ترتيب التصفيات حاليًا:

البرازيل 37 نقطة. 
أوروجواي: 27 نقطة. 
كولومبيا: 26 نقطة. 
بيرو: 24 نقطة. 
الأرجنتين: 24 نقطة. 
تشيلي: 23 نقطة. 
باراجواي: 21 نقطة.


سانشيز

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق