إخوان الشتات .. عصام تليمة رجل القرضاوي المخلص لفكره الإرهابي

السبت، 09 سبتمبر 2017 08:00 ص
إخوان الشتات .. عصام تليمة رجل القرضاوي المخلص لفكره الإرهابي
عصام تليمة
عنتر عبداللطيف

من بين إخوان الشتات في قطر عصام تليمة القيادي بمكتب شورى تركيا، ومدير مكتب يوسف القرضاوي السابق والذي ليس أمامه حال تنفيذ قطر لشروط دول المقاطعة سوى الهروب إلى لندن أو تركيا .

اشتهر تليمه بين إخوان قطر بتحريضه شباب الجماعة على استخدام العنف ضد قوات الجيش والشرطة بعد انضمامه إلى جبهة الإرهابي المقتول في تبادل إطلاق النيران مع قوات الأمن محمد كمال.

وكان عصام تليمة قد فجر أزمة جديدة داخل الجماعة بعدما قال في تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بأن قيادات التربية داخل الإخوان يجب أن يتم عرضهم على طبيب نفسي، قبل أن يتولوا أي منصب واصفهم بـ«الجهل وعدم الإلمام بعناصر الشريعة كاملة».

 

maxresdefault (1)
عصام تليمة

 

انضمام تليمه إلى جبهة محمد كمال يكشف ما فى نفسه من عدوامية واراقة الدماء حيث يعد الثانى مؤسس اللجان النوعية داخل الجماعة واعترافه بضرورة الدفاع عن النفس من قبل شباب تنظيم الإخوان ضد الشرطة وفق زعمه.

قال مراقبون أن عصام تليمة  يقود بتعليمات يوسف القرضاوي حملة مراجعات داخل الجماعة ومحاولات لعزل القيادات التاريخية للإخوان وعلى رأسهم إبراهيم منير ومحمود عزت ومحمود حسين خلال الفترة الماضية .

Capture
بوست تحريضى لعصام تليمه 

 

اعتاد تليمة الهجوم على جبهة محمود عزت واصفا اللائحة الداخلية لمجموعة «عزت»، بأنها «لائحة تنظيم داعش».وهو ما يتفق مع رؤية شيخه القرضاوى.

فى معرض تعليقه على ما تسميه الجماعة الإرهابية مراجعات بين فترة وأخرى  قال تليمة عبر صفحته فيس بوك: ستجد فريقين إزاء فكرة المراجعات والنقد الذاتي فالأول يتبنى منهج مراجعة أفكاره وأدائه ويبادر بالاعتراف بخطئه ودراسة كيفية تجنبه فيما بعد، ومنهج آخر هو منهج إسباغ هالة من القداسة على مواقفه وأفكاره، فهو لا يخطئ مطلقا ولا يعترف بخطئه إن أخطأ، وهو ما أطلق عليه الدكتور مأمون المبيض في أحد كتبه «منهج آدم، ومنهج إبليس»، فمنهج آدم يعتمد على اتهام النفس بالتقصير قبل البحث عن أخطاء الآخرين، أما منهج إبليس فهو قائم على تبرئة النفس، وإلقاء التبعة على الآخر، فلولا الآخر ما فشل، وما أذنب، فآدم ألقى بالتبعة على نفسه، ولذلك تاب الله عليه وفق زعمه وهو ما دعى البعض للسخرية من منطقه مؤكدين أنه يصف مراجعات الجماعة بـ«مراجعات إبليس».

اقرأ أيضا 

«وشهد شاهد من أهلها» ..مدير مكتب يوسف القرضاوي السابق يفضح قناة الجزيرة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق