نشرة الثانية عشرة ظهرًا.. نقل محاكمات أكاديمية الشرطة لمعهد الأمناء بطرة.. ضبط وإحضار للقائمين على الصفحات المروجة لتقرير هيومان رايتس المشبوه

السبت، 09 سبتمبر 2017 12:03 م
نشرة الثانية عشرة ظهرًا..  نقل محاكمات أكاديمية الشرطة لمعهد الأمناء بطرة.. ضبط وإحضار للقائمين على الصفحات المروجة لتقرير هيومان رايتس المشبوه
تميم و هيومان رايتس ووزارة الداخلية

نشرت «صوت الأمة» منذ بداية اليوم السبت عددا من الأخبار التي حازت على اهتمام قرائها، وتابعوها بشغف، وكان أهمها «العدل»: نقل محاكمات أكاديمية الشرطة لمعهد الأمناء بطرة لأسباب أمنية، وكذاب مثل أبوك.. وقطر يحكمها تنظيم الحمدين وليس تميم، وضبط وإحضار للقائمين على الصفحات المروجة لتقرير هيومان رايتس المشبوه، وزير التعليم عن «أزمة الحرامية»: ما شتمكوا إلا اللي بلغكوا، وزير الإسكان: جار تنفيذ 200 مشروع لمياه الشرب بتكلفة 16.7 مليار جنيه حتى 30 يونيو المقبل.

 

وهذا موجز أنباء نشرة الساعة الثانية عشر ظهرًا

كذاب مثل أبوك.. قطر يحكمها تنظيم الحمدين وليس تميم

 

لم تلبث إمارة الإرهاب لمجرد ساعات عن اتصال أميرها تميم بن حمد بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، معلنًا رغبته عن الجلوس على مائدة المفاوضات مع الدول الأربع، إلا سرعان ما أعلنت إدارتها عن عدم جديتها في الحوار.

 

وكالة الأنباء السعودية «واس»، أعلنت أمس أن رغبة تميم بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع، وهو ما لقى ترحيبًا من القيادة السعودية، التي أكدت أن القرار مرهون بموافقة باقي الدول الأربع «الإمارات ومملكة البحرين ومصر».

 

ضبط وإحضار للقائمين على الصفحات المروجة لتقرير هيومان رايتس المشبوه

 

أمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار القائمين على الصفحات الإلكترونية المحرضة على العنف والإرهاب والمروجه لتقرير هيومان رايتس المشبوه، الذي حاول النيل من سمعة وزارة الداخلية متعمدة الإساءة والتشوية لسمعة مصر بالخارج، والتشكيك في مؤسساتها الحكومية من خلال إلصاق تهمة التعذيب للسجناء والمحتجزين داخل السجون والأقسام، وذلك عقب  نشر تلك الصفحات دعوات تحريضية خلال الفترة القادمة، عبر مواقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» و«تويتر».

 

وزير التعليم عن «أزمة الحرامية»: ما شتمكوا إلا اللي بلغكوا

قالت إحدى المعلمات خلال مؤتمر معلمي المدارس الحكومية بجانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم «نحن نحترم تصريحاتك ورؤيتك ولكن يوجد غصة بداخلي حول تصريحك بأن نصف وزارة التربية والتعليم حرامية».

 

ورد عليها الوزير قائلا: "أنا احترم المعلمين وأفعل الكثير من أجلهم، ولكن للمرة الألف لن أعلق على هذا الأمر ولن أدخل في جدال وما شتمك إلا لما بلغك".

 

وكانت قد أثيرت أزمة بين المعلمين حول تصريح الوزير لجريدة الاخبار مع احد الصحفيين، وقد جاء جانب من الحوار أن نصف وزراة التربية والتعليم حرامية.

 

وزير الإسكان: جار تنفيذ 200 مشروع لمياه الشرب بتكلفة 16.7 مليار جنيه حتى 30 يونيو المقبل

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جار تنفيذ 200 مشروع لمياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى 22 محافظة، خلال العام المالى الحالى 2017 – 2018، والذى ينتهى 30 يونيو المقبل، بتكلفة إجمالية 16 مليارا و695 مليون جنيه.

 

«العدل»: نقل محاكمات أكاديمية الشرطة لمعهد الأمناء بطرة لأسباب أمنية

 

قرر وزير العدل، المستشار حسام عبد الرحيم، نقل جميع المحاكمات المنظورة بأكاديمية الشرطة، وإلغاء انعقاد دوائر الإرهاب بقاعتها، ونقلها لمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة، لدواع أمنية.

 

يأتي هذا على خلفية هروب سجناء من سيارة الترحيلات، أثناء نقلهم من أكاديمية الشرطة حيث مقر محاكمتهم في قضية كتائب حلوان، إلى منطقة سجون طرة لإيداعهم بالزنازين المخصصة لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق