نشرة الخامسة.. كشف أثري جديد في المطرية.. ووزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن.. و«الكسب» يتصالح مع ورثة كمال الشاذلي.. وبقعة زيتية بالبحر الأحمر

السبت، 09 سبتمبر 2017 05:00 م
نشرة الخامسة.. كشف أثري جديد في المطرية.. ووزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن.. و«الكسب» يتصالح مع ورثة كمال الشاذلي.. وبقعة زيتية بالبحر الأحمر
لقطن وكشف اثرى بالمطرية وكمال الشاذلى
محمود عثمان

نشرت «صوت الأمة» منذ بداية اليوم السبت عدد من الأخبار التي حازت على اهتمام قرائها، التي جاء على رأسها اكتشاف أثر غير واضح المعالم بالمطرية، وافتتاح وزير الرزراعة لموسم جنى القطن، وتصالح جهاز الكسب غير المشروع، مع ورثة كمال الشاذلي بعد سداد 32 مليون جنيه، وإعلان مدير محميات البحر الأحمر البدء فى اجراءات حتواء البقعة الزيتية شمال الغردقة حتى لا تصل للفنادق.

الآثار تعلن اكتشاف تمثال جديد «غير واضح المعالم» في المطرية
قال مصدر بوزارة الاثار أن البعثة الآثرية (المصرية الألمانية) المشتركة العاملة فى أرض الحفائر بمنطقة سوق الخميس الآثرية بالمطرية، نجحت اليوم السبت، فى رفع جزء من تمثال من الجرانيت وزنه حوالى 8 أطنان غير واضح المعالم، وقال الأثريون، إنه تم إجراء الإسعافات الأولية الخاصة بترميم التمثال بالموقع الأثرى؛ تمهيدا لنقله لأحد المتاحف الكبرى، حيث سيتم إجراء أعمال الترميم اللازمة والدراسات العلمية لاكتشاف هوية التمثال والمعلومات التاريخية عنه.

وزير الزراعة يفتتح موسم جني القطن في عيد الفلاح.. ويعلن التوريد لـ 14 محلجا في 11 محافظة (صور)
أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، أن المساحة الإجمالية لمحصول القطن زادت من 131 ألفا و776 فدانا في العام الماضي إلى 216 ألفا و954 فدانا هذا العام، وأن وزارة الزراعة فوضت الجمعيات العامة لمنتجي الأقطان والإصلاح الزراعي والعامة لاستصلاح الأراضي في استلام وتوريد أقطان الإكثار للمحالج البالغ عددها 41 محلجا في 11 محافظة هي البحيرة وكفر الشيخ والغربية والدقهلية والشرقية والمنوفية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.

«الكسب» يتصالح مع ورثة كمال الشاذلي بعد سداد 32 مليون جنيه
أعلن جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، أنه تم التصالح مع ورثة كمال الشاذلي، رئيس مجلسي الشعب والشورى الوطني المنحل الأسبق، وقال «أيوب»، إن الجهاز تسلم طلبا منذ عدة أشهر من ورثة كمال الشاذلي، للتصالح مع الدولة، في اتهامه باستغلال صفته النيابية والوزارية، فى تحقيق ثروة ضخمة، وبعد رفع الحصانة عن النائب معتز الشاذلي، تسلمت هيئة الفحص والتحقيق بمحكمة النقض ملف القضية، مضيفًا أنه تم إتمام التصالح معه بعد سداد مبلغ 32 مليون جنيه.

مدير محميات البحر الأحمر : جارى أحتواء البقعة الزيتية شمال الغردقة حتى لا تصل للفنادق
أعلن الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، عن إرسال لجنة من رجال المحميات لاحتواء البقعة الزيتية، التي ظهرت بمنطقة «أبو جلاوة» بمحمية الجزر الشمالية، كي لا تصل للفنادق السياحية، وأوضح مدير المحميات، أن مساحة البقعة الزيتية تبلغ 400 متر، مضيفًا أنه جارى احتوائها وأنه سيتم إرسال عينة منها للمعامل المركزية لمعرفة مصدر التلوث صادر من أي جهة.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق