نشرة أخبار الخامسة.. داعش يتبنى حادث العريش الإرهابي.. وصوت الأمة تنشر شهادة ضابط قضية تجارة الأعضاء.. وارتفاع وفيات الحجاج لـ84 حالة

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 05:00 م
نشرة أخبار الخامسة.. داعش يتبنى حادث العريش الإرهابي.. وصوت الأمة تنشر شهادة ضابط قضية تجارة الأعضاء.. وارتفاع وفيات الحجاج لـ84 حالة
داعش - الحجاج - تجارة الأعضاء
محمود عثمان

تنشر «صوت الأمة» نشرة أخبار رأس الساعة والتي تقدم فيها أهم وآخر الأخبار التي نشرت على رأس كل ساعة والتي جاء على رأسها إعلان تنظيم داعش الإرهابي تبنيه الهجوم على قوات الأمن في العريش، وارتفاع وفيات الحجاج المصريين لـ84 حالة، وحصول صوت الأمة على شهادة ضابط قضية الاتجار في الأعضاء البشرية.

«داعش» يتبنى استهدف قوات الأمن في العريش
تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي التفجير الذي استهدف قوات الأمن المصرية في شمال سيناء، صباح اليوم الاثنين، الذي أسفر عن استشهاد 18 شرطيا، حسبما نقلته وسائل الإعلام عن مصادر طبية، وذكرت وسائل الإعلام أن «وكالة إعلام تابعة للتنظيم تبنت الهجوم على القوات المصرية في شمال سيناء».

«صوت الأمة» تحصل على شهادة ضابط قضية «الاتجار بالأعضاء البشرية».. مخطط استغلال الفقراء
حصلت «صوت الأمة» على أدلة الثبوت المتمثلة في شهادة الضابط مُجري التحريات عن واقعة ضبط شبكة للاتجار بالأعضاء البشرية ونقلها من مصريين إلى أجانب بالمخالفة للقانون في منطقة أبو النمرس، وتضمنت القائمة كل من: «عزت خلفى إبراهيم محمد-مواليد 1974- طبيب، وإبراهيم محمود أبو ضيف-مواليد 1974- طبيب تخدير، وشريف عبدالله عباس محمد السيد-1989- طبيب تخدير، وسحر أبو الخير عثمان-مواليد 1969-ممرضة، وأكرم المصرى الدمرانى-مواليد 1971-سبق اتهامه فى قضية الإتجار بالأعضاء البشرية قضية رقم 518/2016 حصر أموال عامة.

الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 84
أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، عن وفاة حاج من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 84، وأوضح الدكتور محمد شوقي نائب رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفي هو الحاج سيد خليفة عبدالقادر منصور، يبلغ من العمر 75 عام، يتبع حج القرعة، من محافظة القاهرة، توفي إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، بمكة المكرمة.

أقباط مصر يحتفلون اليوم بعيد النيروز «رأس السنة القبطية»
حتفل اليوم أقباط مصر والكنيسة المصرية الأرثوذكسية بعيد النيروز وهو بداية السنة القبطية الجديدة، وعيد النيروز هو بداية التقويم القبطي وما يقابل رأس السنة، والأصل اللغوي لكلمة (نيروز) يرجع إلى أصل قبطي؛ فكلمة (نيروز) معناها أنهار؛ ولما كان هذا هو موسم الاحتفال باكتمال  فيضان نهر النيل لذا نظم المصري القديم هذه الاحتفال كرمز للوفاء للنيل؛ وعندما دخل اليونان مصر أضافوا إليها حرف السين علامة أسم الفاعل في اللغة اليونانية فأصبحت (نياروو –س) وحرفت مع الزمن إلى النيروز».
 
مصرع 10 فى كوبا جراء إعصار إرما
قالت السلطات الكوبية، في بيان ، اليوم الاثنين ، إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا جراء الإعصار إرما الذى ضرب البلاد فى مطلع الأسبوع، مما يرفع إجمالى عدد ضحايا العاصفة في الكاريبى إلى 38.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق