نشرة أخبار الثالثة.. 9 شهداء بحادث العريش الإرهابي ووزير خارجية البحرين: قطر لا ترغب في حل الأزمة

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 03:03 م
نشرة أخبار الثالثة.. 9 شهداء بحادث العريش الإرهابي ووزير خارجية البحرين: قطر لا ترغب في حل الأزمة
محمود عثمان

تنشر «صوت الأمة» نشرة أخبار رأس الساعة والتي تقدم فيها أهم وآخر الأخبار التي نشرت على رأس كل ساعة والتي جاء على رأسها استشهاد 9 من قوات الأمن في حادث العريش الإرهابي، والاتحاد الإفريقي يختار بكاري جاسما أفضل حكم في إفريقيا لإدارة مبارة مصر وأوغندا في تصفيات كأس العالم، ووزير خارجية البحرين يؤكد عدم رغبة قطر في حل الأزمة مع الدول الأربعة المقاطعة لها لدعمها للإرهاب، ومحافظة القاهرة تستعد لعهيد النيروز لرفع كفاءة محيط الأديرة والكنائس.

9 شهداء و6 مصابين.. التفاصيل الكاملة لاستهداف 4 مدرعات غرب العريش
ارتفع عدد شهداء التفجير الإرهابي بالعريش لـ 9 من قوات الأمن، تم نقلهم لمستشفى العريش بواسطة سيارت الإسعاف، وقال مصدر طبى إن الشهداء تم إجلاؤهم من موقع استهداف 4 مدرعات في منطقة غرب العريش على طريق العريش بئر العبد، وأشار المصدر أنه سبق ونقل 6 مصابين من قوات الأمن و 4 من أطقم الإسعاف، لافتا أن عمليات إجلاء ضحايا من موقع الحادث لاتزال تتواصل.

بكاري جاساما حكما لمواجهة مصر والكونغو فى تصفيات المونديال
أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة يحدد فيه طاقم تحكيم مباراة مصر والكونغو برازفيل في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا، ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الكونغولي في الثامن من أكتوبر المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام على الأراضي الروسية.

وزير خارجية البحرين: قطر لا ترغب في حل الأزمة
أكد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد أن لغة وزير خارجية قطر في جنيف لا توحي بأي رغبة في حل أزمة قطر، وأضاف بن أحمد على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن «بكل أسف.. فإن وزير خارجية قطر يعيد نفس الكلام الممل المكرر».

نائب محافظ القاهرة: رفع كفاءة محيط «الأديرة والكنائس» استعدادا لعيد النيروز
كدت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم رفع كفاءة محيط الكنائس والأديرة، استعدادا لاحتفالات الأقباط بعيد "النيروز"، مشيرة إلى أنه تم رفع كفاءة محيط "دير العريان" بشارع ترعة الخشاب بالمعصرة حيث تم صيانة كشافات الإنارة ورفع كفاة المخلفات، وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة "، أن أجهزة حي السيدة زينب برئاسة المهندس حسام رأفت رئيس الحى، شنت حملة مكبرة، بالتنسيق مع قسم الشرطة، وشرطة المرافق، لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية، وفتح حركة المرور.

علي جمعة لسيدة مجبرة على خلع الحجاب داخل العمل: «لا حرج بشرط»
قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن من كانت تعمل في بلاد غير المسلمين، واضطرت لخلع الحجاب داخل العمل ثم ترتديه خارجه ولم تجد إلا هذه الوظيفة فلا حرج عليها، لأن الله سبحانة وتعالى قال في كتابة الكريم {فَاتَّقوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} وقال تعالى أيضًا {لَا يكَلِّف اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا}.

مؤتمر الشمول المالي.. 800 مسئول من 94 دولة و119 مؤسسة يعطون شهادة ثقة في الاقتصاد المصري.. وخبراء: يساعد على جذب الأموال غير الرسمية بنسبة 25% خلال عام
800 مسئول ومشارك من 94 دولة ممثلة فى 119 مؤسسة من وزارات المالية والبنوك المركزية ذلك التجمع الأكبر لمبادرة الشمول المالي على أرض مصر والذي ينظمه البنك المركزي بالتعاون مع التحالف الدولي للشمول المالي، يؤكد بوضوح ثقة المؤسسات العالمية فى برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى وما تحققه السياسة النقدية من خطوات ثابتة نحو مزيد من الاستقرار على الرغم من قسوة الإجراءات التي تمت على أرض الواقع ويشهد على نجاحها البنك الدولي.
 
وأكد خبراء في الشأن الاقتصادي أن فوز مصر باستضافة هذا التجمع هو بمثابة شهادة نجاح حقيقية وداعمة لجلب اى استثمارات اجنبية فى الفترة القادمة بالاضافة الى ما يمكن ان تحققه تطبيقات الشمول المالى بالنسبة للفئات المهمشة من خدمات مالية والعمل على جذب اموال القطاع غير الرسمى الذى بلغ حجم تعاملاته ما بين 1.2 و1.5 تريليون جنيه بحسب تقرير التنمية البشرية المحلية لعام 2015، الصادر عن وزارة التنمية المحلية، ومعهد التخطيط القومي بوزارة التخطيط على أن يتم ذلك فى صورة تدفقات مالية يتم ايداعها فى المصارف لاعادة استغلالها على الوجه الامثل فى صورة استثمارات وقروض.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة