مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 06:12 م
مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط
الوزير فى الصين
محمود عثمان

فازت مصر بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة ٤ سنوات بأغلبية الأصوات، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الثالث والأربعون للجنة المنظمة والذي عقد صباح اليوم في مدينة تشنغدو بالصين ضمن فعاليات الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تحت عنوان "السياحة وأهداف التنمية المستدامة " بمركز المؤتمرات الدولى بالمدينة والتي ستعقد فى الفترة من 11 إلى 16 من سبتمبر الجارى.
 
وخلال الاجتماع تم اختيار جمهورية مصر العربية لعقد الاجتماع الرابع والأربعون للجنة بها خلال الربع الثاني من ٢٠١٨، مما تم الاتفاق على مشاركة كل من مصر والسعودية في اللجنة المخصصة لإعداد المشروع النهائي للاتفاقية الخاصة بآداب السياحة.
 
وشدد يحيى راشد وزير السياحة على أهمية تضافر الجهود وتعاون الجميع والعمل كفريق واحد لإعلاء قيمة السياحة في الوطن العربي وتوجه الوزير بالشكر لممثلى الكيانات السياحية والقامات المشاركة على جهودهم المبذولة للارتقاء بصناعة السياحة، مثمنا جهود الدكتور طالب رفاعى الأمين السابق لمنظمة السياحة العالمية ودوره البارز وأدائه الفعال خلال فترة توليه أمانة المنظمة.
 
من ناحيته أعرب الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية عن سعادته بعقد هذه الدورة من الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في الصين التي أصبحت تعد المصدر الأول للسياحة في العالم، حيث يخرج من الصين مايقرب من ١٣٠ مليون سائح، كنّا أنها الدولة الأولى من حيث السياحة الداخلية، فيها حوالي ٤,٤ مليار رحلة داخلية، كما استقبلت أصبحت الصين تستقبل الآن ما يقرب من ١٧٠ مليون سائح.
 
وأكد «الرفاعي»، على أن هذه الدورة من الجمعية العامة تعد الأكبر من حيث عدد المشاركين منذ سنوات، فهناك ١٣٢ وفد مشارك، و٧٥ وزير. وأشار، إلى انه سيتم مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تخص قطاع السياحة خلال الاجتماعات كما سيتم اختيار أمين عام جديد لمنظمة السياحة العالمية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق