خالد مجاهد يلتقي وزير الري لحل أزمة المياه الجوفية بإسنا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:19 م
خالد مجاهد يلتقي وزير الري لحل أزمة المياه الجوفية بإسنا
خالد عبد المنعم مجاهد، عضو مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

قال خالد عبد المنعم مجاهد، عضو مجلس النواب بدائرة إسنا، إنه التقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، لحل مشكلة المياه الجوفية التي يعانيها 5 قرى بحيز الدائرة، وهى "اصفون - القرايا، والنمسا، والعضايمة، والمساوية" والذين غرقوا بالمياه الجوفية وأثرت على المنازل.

وأضاف مجاهد، أن الوزير أوفد وكيل وزارة الري بمحافظة قنا لرصد الأمر نظرًا لتبعية إسنا لمديرية ري قنا، وتواصل مع محمد بدر، محافظ الأقصر، لتكليف جامعة هندسة جنوب الوادي لبحث أسباب تسرب المياه وأسبابها من ترعة الرمادي الرئيسية والمارة أمام القرى، أم أنها تسرب في خطوط مياه الشرب وإعداد تقرير وافي.

وأكد مجاهد، أن أزمة المياه الجوفية وظهورها بالمنازل انتهت عقب عمل آبار، وهى عبارة عن حفر 6 أمتار بالأرض، وتم وضع أجهزة شفط المياه، لتعمل على تقليل منسوب مياه الترعة الرئيسية للزراعة.

وتابع مجاهد: حل أزمة المياه الجوفية فتح باب لأزمة أخرى، وهى نقص مياه الترعة المعتمد عليها في الزراعة، ولذا تواصلت مع وكيل وزارة الري بقنا، ورئيس قطاع الري بالوزارة لإيجاد حل لمنسوب مياه الترعة وهو الأمر الذي يؤثر سلباً علي ثروة قومية من المنتجات الزراعية، وخاصة احتياج الزراعات للمياه في الأجواء الحارة.

أقرا ايضا:

قانون الموارد المائية والرى على أبواب مجلس النواب

الرى: مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون جديد لتغليظ عقوبات التعدي على النيل

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق