الحكومة واتحاد الغرف التجارية يعلنان إطلاق معارض «أهلا مدارس» لبيع المستلزمات المدرسية.. تبدأ عملها 18 سبتمبر والتخفيضات تصل إلى 15%.. ووزير التموين يداعب أحد العارضين: «بحب أكل كورونا جدا »

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 08:19 م
الحكومة واتحاد الغرف التجارية يعلنان إطلاق معارض «أهلا مدارس» لبيع المستلزمات المدرسية.. تبدأ عملها 18 سبتمبر والتخفيضات تصل إلى 15%.. ووزير التموين يداعب أحد العارضين: «بحب أكل كورونا جدا »
وزير التموين
محمد محسوب

أعلنت الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم، عن إطلاق سلسلة معارض «أهلا مدارس» لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة تخفيفا للأعباء على المواطنين وخاصة في ظل الارتفاع الشديد الذي تشهده الأسواق في الفترة الحالية.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر الوزارة، حضره أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، وعدد من الشركات المشاركة، إن التخفيضات على مستلزمات المدارس فى المعرض ستتراوح بين 10 إلى 15% لجميع الشركات المشاركة، موجها الشكر لكل من بادر في التقدم للمشاركة في المعرض من أجل تخفيف العبء عن المواطنين.

وأشار الوزير، إلى أن المقر الرئيسي للمعرض سيكون في أرض المعارض، وسيكون له فروع مختلفة بالمحافظات، مشددا على أهمية تعاون القطاعين العام والخاص، من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطن، موضحا أن هذا استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لضمان توافر أفضل السلع بأسعار مناسبة في كافة ربوع مصر.

وأوضح الوزير، أن المعرض سيشارك به 30 عارضا من جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث سينطلق اعتبارا من يوم 18 وحتى يوم 22 من شهر سبتمبر الجارى، موجها الشكر لكل من بادر في التقدم للمشاركة في المعرض من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، مشددا على أهمية تعاون القطاعين العام والخاص، من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطن.

وتابع «المصيلحي»، أن الوزارة تدرس إنشاء فروع لمستلزمات المدارس بالمجمعات الاستهلاكية، والتي تشمل شركات الأهرام، والنيل، والإسكندرية، بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكدا قناعته بأن الأسعار في الوقت الحالي تمثل مشكلة للمواطن، قائلا: الأسعار مشكلة حقيقية للمواطن حاليا.

وداعب وزير التموين، شركة كورونا للشوكولاتة، إحدى الشركات التي ستشارك  بمعرض «أهلا مدارس»، قائلا: «بحب أكل كورونا جدا».

فيما أكد أحمد الوكيل، أن المعرض سيقام بهيئة المعارض، بالإضافة إلى 13 معرضا في محافظات الجمهورية، مشيرا إلى مشاركة أيضا كل من شركات الملابس والسلع الأساسية كالألبان والبسكويت، وكذلك شركات الحاسب الآلي، وبنك مصر الذي سيقوم بتوفير السلع بالتقسيط ومكتبات الأهرام.

وأضاف أن المعرض يعد فرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لعرض منتجاتهم، لافتا إلى أن مبادرة بنك مصر سوف تقدم تسهيلات التقسيط للأجهزة الحاسبات الآلية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق