برلماني: زيادة أعداد ركاب القطارات بـ500 ألف يدل على جدية الحكومة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:10 م
برلماني: زيادة أعداد ركاب القطارات بـ500 ألف يدل على جدية الحكومة
النائب حامد جهجه
كتب مصطفى النجار

قال حامد جهجه عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن زيادة عدد ركاب قطارات السكك الحديد بين المحافظات بحوالى 500 ألف راكب بالمقارنة بين إجازة عيد الأضحى الأحيرة والعام الماضى، يؤكد على أن المواطن المصرى يثق فى الجهود المبذولة من أجل النهوض بهذا المرفق الحيوي.

وأضاف جهجه في تصريح خاص، أنه على الرغم من وجود ملاحظات كثيرة حول أداء مرفق السكك الحديد إلا أن الجهود لإعادة هيكلته وإصلاحه تتم على قدم وساق، لافتًا إلى أن الديون التى يتحملها المرفق تعيق أى عمليات للتقدم.

وتابع: على الحكومة الإسراع في الإصلاحات لكن على المواطنين في المقابل تقبل هذه الإصلاحات خاصة وأن المستفيد الأول والأخير من استحداث منظومة جديدة للسكك الحديد، ما يساعد على زيادة موارد الدولة المالية وتحسين وتسريع نقل الركاب والبضائع بين المحافظات.

كان المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمى للسكة الحديد،أعلن بأن الهيئة حققت إنجازا غير مسبوق خلال إجازة عيد الاضحى المبارك لهذا العام، نتيجة تشغيل قطارات إضافية وعربات علاوة خاصة على خطوط الوجه القبلى.

وأوضح أبو هرجة أن الهيئة لأول مرة خلال اجازة عيد الأضحى هذا العام، قامت بنقل حوالى 3.3 مليون راكب بنسبة زيادة حوالى 500 ألف راكب عن العام السابق، وذلك نتيجة تشغيل عدد 146 رحلة قطار إضافى (مكيفة ومميزة)، بالإضافة إلى زيادة عدد 26 عربة، علاوة على بعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 26/8/2017 حتى 10/9/2017 لرحلات الذهاب والعودة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق