نشرة الثالثة.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الشمول المالي.. والمعارضة القطرية تفضح إرهاب الدوحة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 03:25 م
نشرة الثالثة.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الشمول المالي.. والمعارضة القطرية تفضح إرهاب الدوحة
مؤتمر الشمول- مؤتمر قطر- الرشوه الجنسية
هبة جعفر

تابعت «صوت الأمة» مجريات الأحداث على الساحة المصرية والإقليمية والدولية، وكانت حاضرة بتغطيتها لتلك الأحداث، وهو ما تتضمنه نشرة الساعة الثالثة بشكل موجز لأهم تلك الأحداث.
 
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعمال مؤتمر الشمول المالي المنعقد بمدينة شرم الشيخ.
ويلقي الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، كلمة رئيسية أمام وفود الدول المشاركة فى مؤتمر الشمول المالى المنعقد بمدينة شرم الشيخ، والذى ينظمه التحالف الدولى للشمول المالى «Global Policy Forum»، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى، خلال الفترة من 13-15 سبتمبر الجارى، بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة، لمناقشة أحدث سياسات الشمول المالى وأنشطته على مستوى العالم.

السيسي: شعبنا يخوض معركة الإرهاب نياية عن العالم

أكد الرئيس السيسي أن الشعب المصري يخوض معركة شرسة ضد الإرهاب وذلك نيابة عن العالم أجمع.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعمال مؤتمر الشمول المالي المنعقد بمدينة شرم الشيخ اليوم الخميس، بحضور وفود الدول المشاركة فى مؤتمر الشمول المالى المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

مؤتمر المعارضة القطرية يعرض فيلما تسجيليا لجرائم إرهاب نظام الحمدين (فيديو)

عرض فيلم تسجيلي قدم في مؤتمر لندن للمعارضة القطرية والتي انعقد اليوم الخميس بالعاصمة البريطانية تحت عنوان« قطر في منظور الأمن والاستقرار» كيفية استخدام «تنظيم الحمدين» لثروة قطر في دعم الإرهاب وإثارة الفتن في المنطقة.
 

الشمول المالي تحت قبة البرلمان .. «اقتصادية النواب»: يتيح الفرص لجميع طوائف المجتمع للتعامل مع الخدمات المصرفية.. ونائب: المبادرة تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

ماهو الشمول المالي؟
 
النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أشاد بالمؤتمر، مشيرًا إلي أن هذه الخطوة تمثل نوع من التنسيق وإتاحة  فرص التعامل المصرفي مع كافة البنوك.
 
وأوضح الشريف في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» المقصود بالشمول المالي قائلًا:« الشمول المالي هو إتاحة الفرص لجميع طوائف المجتمع للتعامل مع الخدمات المصرفية بكافة البنوك، خاصة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتوسطة الصغر، وكذلك فئة محدودي الدخل لأنها تمثل أكبر فئة في المجتمع لا تتعامل مع السوق المصرفي، لافتأ إلي أن الشمول المالي يوفر خدمات بالفعل لهذه الفئات متمثلة في التمويل والتأمين والائتمان، وكذلك كافة التحويلات البريدية.
 
 

لأول مرة حكم يلزم المدارس الدولية برد المصروفات الزائدة لأولياء الأمور بأثر رجعي منذ 2011

أعلن ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة حصولهم على حكم قضائي يصدر للمرة الأولى ضد جشع المدارس الدولية، تضمن رفض الاستشكال رقم 45470 /71 في وقف تنفيذ أول حكم قضائي ضد مدرسة دولية وهي المدرسة الأوروبية الألمانيه بالقاهرة في التجمع الخامس، والذى يقضي بإلغاء كافة زيادات المصروفات التي تمت منذ 2011 حتى الآن، وإلزام إدارة المدرسة بتشكيل مجلس أمناء منتخب طبقا للقانون.
 
وأكد الائتلاف أن هذه نقطة تحول في تاريخ المدارس الدولية، وأن ما حدث يجعل جميع أولياء الأمور يتصدون لجميع أصحاب المدارس واللجوء إلى القضاء لحمايتهم.
 
 
حيثيات الرشوة الكبرى بمجلس الدولة.. المحكمة تخوض في «ميت» مضطرة
 
استطردت المحكمة في الحيثيات أنها لم تكن راغبة أبداً فى تناول المتوفى وائل سعيد أبو رواش شلبي أمين عام مجلس الدولة السابق وأن يكون ذلك منهاج قضائها فى الدعوى إلا أن الأوراق وواقعات الدعوى أبت إلا أن يكون المتوفى وهو فارسها وقاسمها الأعظم حاضراً فيها فهو الشريك الأهم والفاعل الأكبر ورأت المحكمة أن تمسه بذكر مشاركته وقدر أفعاله ودوره فى وقائعها التى دارت رحاها بعلمه وأرادته كونه هو الإمام في الدعوى وما كان كل ذلك ليحدث لولا تخليه عن دوره ورقابته وحسن إدارة ومتابعة مرؤوسيه وكان على المتوفى وائل شلبي، وهو القاضي والأمين العام أن يخط فى لوح الصرح الذي ينتمى إليه سطراً ويُثَبِتَ فى بنيان كيانه حجراً ويترك بفعله الطيب أثراً يُحدِثُ له بين اقرانه ذكراً وفخرا  وإتمام جميل عمل ينتفع به خلفه لكنه خرج عن مألوف البواعث وان ما اتاه المتوفى وائل شلبي والمتهم الأول لبدعة فهى ضلالة وقد غلب عليهما ولع التبطل وغواية الاستعظام
 

القصة الكاملة لفساد مصنع النصر للأدوية

تمتلك وزارة الصحة والسكان عددا من الشركات والمصانع التابعة لها، ومؤخرا شكلت لجنة بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال لتطويرها باعتبارها تابعة للشركة القابضة للأدوية، ولكن يبدو أن الفساد أكبر من التطوير المنتظر منذ شهور، فلم يكتف الفساد بالسنوات طويلة التي نخر فيها في صحة المصريين، بل مستمر في ظل عدم وجود رؤية للتطوير.

 
المستندات التي كشفها محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، وتتعلق بوجود مخالفات جسيمة في مصنع النصر للأدوية التابع للشركة القابضة للأدوية تؤكد تعمد الإهمال في سلامة الأدوية، حيث تشير المستندات إلى قيام الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، بحملة للتفتيش على المصنع واكتشفت أن مسئولي شركة النصر لم يرسلوا 1252 تشغيلة إنتاجية من المحاليل الوريدية للتحليل بهيئة الرقابة على البحوث الدوائية لاختبار صلاحيتها وأمانها على المرضى، مما يهدد أمن وسلامة المرضى وقام المسؤلين بالمصنع بتوزيعها على السوق وبيعها للمستشفيات الحكومية قبل التأكد من صحتها واختبارها.
 
نائب بريطاني: لا يمكن لدولة صغيرة مثل قطر أن تشق الصف الخليجي
 
 
قال النائب البريطانى دانيل كوزينسكى، اليوم الخميس، إن تمويل الإرهاب لا يمكن أن يتم بمعزل عن معرفة الحكومات بذلك، وأضاف خلال مؤتمر تحت عنوان "قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولى"،  فى العاصمة البريطانية لندن، أن الغرب شريك لدول المنطقة فى مكافحة الإرهاب لكنه يعرف تورط جهات محلية فى تمويل الإرهاب.
 
 
قصف طيران الجيش العراقي، قضائي «عنه» و«راوه» غربي الأنبار، قبيل انطلاق عملية أمنية واسعة النطاق لتحريرهما من سيطرة داعش الإرهابي.
 
ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن مصدر أمني في المحافظة، اليوم الخميس إن طيران القوة الجوية قصف وبشدة المباني التي يتحصن فيها عناصر داعش في قضائي عنه وراوه غربي الأنبار.

 

وزير الثقافة: ليلى طاهر فنانة عظيمة قدمت أعمالاً دون ابتذال (صور)

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إننا نلتقي اليوم لتكريم فنانة عظيمة، تعتبر إضافة للضمير والوجدان المصري، من خلال أعمالها التي أسعدت بها الأسرة المصرية، فقدمت أعمالاً للمسرح دون تكلف، وقدمت الأعمال الكوميدية التي قدمتها دون ابتذال.
 
جاء ذلك خلال حفل تكريم الفنانة ليلى طاهر، الذي نظمه المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، مساء الأربعاء، بالمسرح القومي بالعتبة، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي.
 
 
وجدت طريقا للكسب الحلال حتي لو كان به كثير من الشقاء.
 
«سلوى»  الشهيرة بـ«أم فهد» سيدة مصرية أصيله تحرص على أن تعمل وأن تقتات من «عرق جبينها»، تعمل في بيع «الحمص والشاي» عند كوبري الجامعة، حتى تنفق على أولادها «عشان مصاريف المدارس والمعيشة الصعبة»، وتحلم فقط بالحصول على كشك ثابت أوابتعاد شرطة المرافق عنها و«تسيبها تأكل عيش» من أجل أبناءها الصغار.
 
 
5.7 مليار جنيه أرباح البورصة بختام تعاملات الأسبوع
 
 
ربح رأس مال السوقي للبورصة المصرية، نحو 5.7 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 719.618 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات.
 
وبلغ إجمالى قيمة التداول على الأسهم بالبورصة المصرية 1.5 مليار جنيه خلال جلسة تداول اليوم، ومالت تعاملات الأفراد المصريين والعرب والمؤسسات الأجنبية للبيع، بصافى قيمة بلغت 61.4 مليون جنيه، 12.1 مليون جنيه، 9.6 مليون جنيه، على التوالى، فيما مالت تعاملات الأفراد الأجانب والمؤسسات المصرية والعربية للشراء بصافى قيمة 48.2 مليون جنيه، 25.5 مليون جنيه، على التوالى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق