مشروع سكن مصر.. 4 أسباب تدفعك للحصول على وحدة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 06:00 م
مشروع سكن مصر.. 4 أسباب تدفعك للحصول على وحدة
كراسة شروط مشروع سكن مصر
ماجد تمراز

لم يتوقع أكثر المتفائلين، أى نجاحات تُذكر لمشروع سكن مصر، بعدما تقدم 6700 مواطن فقط للحجز في المشروع، في الأسبوع الأول من فتح سداد المقدمات الذي يمتد حتى 5 أكتوبر المقبل، بنسبة لا تتخطى الـ10% من إجمالي المباع من كراسات شروط الوحدات، والذي بلغ نحو 79 ألف كراسة، وتعالت شكاوى البعض بسبب مساحة الوحدات السكنية وعدم وجود «أسانسير» فى الوحدات كما هو الحال فى مشروع دار مصر.

وعلى الرغم من ارتفاع الشكاوى وقلة عدد المتقدمين لدفع المقدمات فى الأسبوع الأول من فتح باب التقدم، إلا أن المشروع حقق نجاحاً كبيراً بعد البدء فى الأسبوع الثانى من دفع المقدمات بعدما وصل عددهم إلى 8371 حاجزًا سددوا مقدمات الحجز، وبلغ عدد كراسات الشروط التى تم سحبها حتى الآن 80854 كراسة، ولكن ما الذى يُميز مشروع سَكن مصر عن غيره من المشروعات السكنية التابعة لبعض الشركات الخاصة؟.

يتميز المشروع بعدة مزايا تدفع المواطنين إلى الإسراع للتعاقد للحصول على وحدة سكنية به، أبرزها توفير تسهيلات كثيرة لحاجزى الإسكان المتميز بالمشروع، حيث يُتيح للمواطن سداد قيمة الوحدات السكنية بدون فوائد على 6 سنوات ونصف وليس 5 سنوات فقط.

ويُتيح المشروع سداد قيمة الوحدات السكنية بمشروع سَكن مصر من خلال بديلين، أولهما سداد أقساط ربع سنوية قيمتها 10 آلاف جنيه بعد سداد 10% قيمة مقدم الحجز، و10% من قيمة الوحدة عند الاستلام، ثم التقسيط بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية لمدة 5 سنوات، ليصبح إجمالي مدة التقسيط بدون فوائد ست سنوات ونصف، أما ثانى البدائل، هو التقسيط بفائدة 8.5% مع مبادرة البنك المركزي لمدة 20 عامًا، بعد سداد الـ10% قيمة مقدم الحجز، والـ10 من قيمة الوحدة عند الاستلام، إضافة إلى الأقساط ربع السنوية بمبلغ 10 آلاف جنيه لمدة شهر ونصف.

ويوفر المشروع للحاجزين للحصول على الوحدات به، إمكانية خصم 7% من إجمال لأي قيمة الوحدة، وذلك في حالة سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، كما أنه سيكون لهم حصة في الأرض المقام عليها العمارات، خاصة بعد تواصل بعض المواطنين مع مسئولى المشروع ووزارة الإسكان للتأكد من هذا الموضوع.

وتستمر عملية سداد مبلغ جدية الحجز وبيع كراسات الشروط والمواصفات، حتى يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر المقبل، وذلك بجميع فروع بنك التعمير والإسكان من الساعة 3 وحتى 5 مساء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق