3 شواهد تؤكد.. الأهلي يستخدم «التفتيت» في الحرب الباردة مع اللجنة الأولمبية

الخميس، 21 سبتمبر 2017 07:00 ص
3 شواهد تؤكد.. الأهلي يستخدم «التفتيت» في الحرب الباردة مع اللجنة الأولمبية
محمود طاهر
أسماء عمر

اتخذ النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر أسلوباً جديداً في أزمته مع اللجنة الأولمبية ، بات معروفاً بسياسة التفتيت ، وظهرت تلك معالم تلك الحرب في خروج عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية مؤكدين قانونية موقف المارد الأحمر في إقرار لائحته بعد ما أسفرت عنه عملية التصويت الأخيرة التي أجريت علي اللائحة .

 

محمود-طاهر

بداية الأزمة

بدأت الأزمة بين الأولمبية والأهلي بعد إصرار الأخير علي مخالفة اللوائح التى أقرتها اللجنة الأوليمبية من إقامة الجمعية العمومية الخاصة على يومين بالإضافة إلى إقامتها بفرعى النادى بالجزيرة والشيخ زايد، حتى قامت اللجنة بتطبيق اللائحة الاسترشادية على القلعة الحمراء ، ليتم الرد على ذلك باللجوء بشكوى للجنة فض المنازعات والتهديد باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية .

ترتب علي ذلك قراراً من الأولمبية برفض لائحة الأهلي وإقرار اللائحة الاسترشادية كلائحة رسمية للنادي وبدأت بذلك حرباً واسعة متعددة الجبهات بين الأهلي والأولمبية .

الحرب الباردة و شواهد سياسة التفتيت

1ـ وقف حمادة المصرى عضو اللجنة الأولمبية بسبب تصريحاته المؤيدة للأهلي

2017-636414560975619795-561

أدلي حمادة المصرى عضو اللجنة الأولمبية بتصريحات مؤخرا قال خلالها إن النادي الأهلي موقفه القانوني سليم من إقامة جمعيته العمومية الخاصة بإقرار لائحته الخاصة على يومين، مشيرا إلى أن القانون لا يوجد به أي مواد تمنع الأهلي من إقامة الجمعية العمومية على يومين، مضيفا أنه إذا تقدم النادى الأحمر بشكوى للجنة الأولمبية الدولية والمحكمة الرياضية الدولية سيكسب القضية، ويقر لائحته الخاصة التي وافقت عليها الجمعية العمومية.. كما أكد أنه لابد من اقامة انتخابات جديدة للجبلاية قبل 30 نوفمبر المقبل.

وترتب علي تلك التصريحات وقف حمادة المصرى وإحالته للتحقيق من قبل الأولمبية .

2ـ الأولمبية تدعم محمد جمال الجارحي في جبهة معارضة طاهر

f5aea44f-5708-4a21-9e2e-400fdee5403c

لم تقف اللجنة الأولمبية مكتوفة الأيدى أمام جبهة محمود طاهر ، فقررت النزول لساحة المعركة ودعم المنافسين لطاهر في انتخابات القلعة الحمراء ، دعم الأولمبية لجبهة المعارضة في الأهلي جاء في شكل وعود لرجل الأعمال محمد جمال الجارحي أحد المرشحين بقائمة محمود الخطيب ، لرعاية عدد من الألعاب والرياضات المختلفة والتي جاء في مقدمتها ، عقد رعاية السباحة المصرية فريدة عثمان والذي تم توقيعه بالأمس في حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير  الشباب والرياضة .

3ـ علي حسب الله ينتقد تعنت اللجنة الأولمبية ضد الأهلي بعد رسوبه في الانتخابات

7f345bcb66995abbf19ea20bc0ca3242

من ناحية أخري تلقت اللجنة الأولمبية ضربة جديدة من الأهلي بعدما خرج علي حسب الله عضو اللجنة الأولمبية  بعدة تصريحات داعمة لموقف القلعة الحمراء علي قناة النادي الأهلي حيث اتهم حسب الله ، هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية بالوقوف وراء رسوبه في الانتخابات الأخيرة لصالح منافسه هشام التهامي، بسبب رفضه التعنت من قبل رئيس اللجنة ضد النادي الأهلي في الفترة الأخيرة.

 وأكد حسب الله في تصريحات لـ"الكورة والجماهير" علي قناة الأهلي أنه لا يعلم سر التعنت ضد النادي الأهلي رغم اننا –كأعضاء اللجنة الاوليمبية- لم نرفض اقامة عضوية النادي أو اي ناد اخر علي يومين أو أكثر، كون القانون لم ينص علي اقامة الجمعيات العمومية علي يوم واحد.

وفجر حسب الله مفاجاة من العيار الثقيل، إذ أكد ان اللائحة الاسترشادية التي تضمنها قانون الرياضة الجديد لم يتم عرضه علي أي من أعضاء اللجنة الاوليمبية، وفوجئنا بها مثل غيرنا.

واختتم عضو اللجنة الاوليمبية كلامه مبدياً اندهاشه من ايقاف حمادة المصري زميله عضو اللجنة، بسبب تصريحاته في قناة الاهلي، مؤكداً ان ايقاف المصري دون الخضوع للتحقيق أمر مخالف لما هو متعارف عليه، ويعد استمراراً للانتهاكات التي قام بها رئيس اللجنة في الفترة الاخيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق