فوز رواية «الاعترافات» لـ ربيع جابر بجائزة القلم الدولي الأمريكية لعام 2017

الخميس، 21 سبتمبر 2017 02:00 م
فوز رواية «الاعترافات» لـ ربيع جابر بجائزة القلم الدولي الأمريكية لعام 2017
جائزة القلم الدولية
إسراء سرحان

أعلن مركزالقلم الدولي فرع الولايات المتحدة الأمريكية، أمس، الأربعاء،  أن رواية الاعترافات للكاتب اللبناني ربيع جابر، فازت بالجائزة الأدبية لعام 2017، في فئة الترجمة، والتى قام بترجمتها كريم جيمس أبو زيد.

الاعترافات

وكتب أبو زيد في بيان نشر على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، "تساعد الترجمات على تعزيز التفاهم بين الثقافات، وهي ذات أهمية خاصة في أوقات كهذه، عندما يتراجع الكثير من الناس في الولايات المتحدة وحول العالم إلى قذائفهم القومية (خوفا من عدم التفاهم)، يمكن أن تذكرنا الترجمات بإنسانيتنا المشتركة.

وتابع أبو زيد: أعتقد أن هذه الرواية، وهي حكاية من القذف، والهوية الخاطئة أثناء الحرب الأهلية اللبنانية، تقوم بعمل رائع من ذلك، أشعر بأنني محظوظ جدا، لامتلاك القدرة على جلب الأعمال من الأدب العربي، إلى جمهور أوسع وذلك بترجمتها إلي اللغه الإنجليزية.

ووفقا للمنظمين، سيتم تقديم الجوائز لعام 2017، في مهرجان جوائز الأدبية السنوية ال 27 في فندق بيفرلي ويلشاير الشهر المقبل.

ويعد مركز القلم الدولي "أقدم منظمة دولية في العالم الأدبية وحقوق الإنسان"، وكانت لجنة التحكيم لهذا العام هم، جنيفر كروفت، وإليزابيث جاكيت، وإدرا نوفي.

وكان الفائزين الآخرين مارتن بوسون، لـ«صبي الأغنام الأسود» في الخيال، بول كالانيثي، لـ «عندما يصبح التنفس الهواء»، إليزابيث ليتس، لـ«لحصان الكمال»، في البحث غير واقعي، سولماز شريف، لـ«لنظر»، في الشعر، ستاسي لي، لـ«تجاوز القمر»، في البالغين الشباب، ايلي ساسلو، لـ "رحلة بيضاء من ديريك الأسود"، في الصحافة، و ليزا لومر لـ«رو»، في الدراما.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق