7 روايات رعب لـ ستيفن كينغ «لا تفوتك»

الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:00 م
7 روايات رعب لـ ستيفن كينغ «لا تفوتك»
ستيفن كينج
منيرة محمد

تمر اليوم، عيد ميلاد الكاتب الأمريكي ستيفن كينج الـ70، والذي يعد أحد أهم أعمدة كتاب أدب الرعب في العالم، وفي هذا السياق، نرصد 7 روايات من مجمل رواياته الشهيرة لمحبي أدب الرعب.

«اللحظة الأخيرة»

نشرت عام 1997، وتعد علامة فارقة في أعمال ستيفن كينج، تدور حول شخص حكم عليه بالإعدام، وفي لحظاته الأخيره يصف فيها كرسي الإعدام بـ(جوسي الكبير أو سباركي العجوز) ليعبر عن حال زبائن كرسي الكهرباء المتعطش لقتل الكثيرين.

رواية اللحظة الأخيرة لـ ستيفن كينج
 

«الشيطانة»

صدرت عام 1994 وهي من النوع الخاص الذي اهتم بها ستيفن كينج ليبرز التناقض التام في حالة سيدة تعيش في عالم مريع تحمل فأسًا في يدها وتقطع وجهها بلطف كل صباح ولكنها تهوي القراءة وحينما يأتي إليها كاتبها المفضل «بول شيلدون» في قبضتها تحسن استقباله.

«الهاتف الجوال»

صدرت عام 2007، تدور قصتها حول هاتف محمول تسبب في جحيم أبدي لبعض الأشخاص وأرجعهم إلي طبيعتهم الوحشية الأولي بين الأشلاء والفوضى بعدما كان الوضع يسير على ما يرام.

رواية دورة المذؤوب للكاتب ستيفن كينج
 

«دورة المذؤوب»

هي الأخرى واحدة من أهم روايات ستيفن كينج التي نشرت عام 2003 حول شيء غامض أتى إلى ولاية «مين» لا يراه أحد ومثله كمثل القمر الساطع ليعكر صفو حياتهم التي يعيشونها بسلام لتصبح أكثر رعبا بعدما تبدأ «دورة المذؤوب».

«شرطي المكتبة»

صدرت عام 2006، تبدأ بأهلا ومرحبا بك في مكتبه مدينة «جانكشان» سوف نساعدك في إصدار بطاقة استعاره خاصة بك وسوف نجد لك الكتاب الذي تبحث عنه ولكن يجب عليك إرجاعه في خلال أسبوع واحد بدون أعذار وإلا فهناك طرقًا أخرى لنا للتعامل معك لن تحب أن تجربها.

«فصول متنوعة»

هي رحلة تدور حول حالات من الشغف والرهبة والخوف والغموض بسبب رأس ساندرا المقطوعة والتي ما زالت تتنفس، تعتمد هذه الرواية على عناصر التشويق التي يعتمد عليها الكاتب، وفيها يتابع القارئ ثلاث روايات داخل هذه الرواية، وهم: «ينابيع الأمل» و«صيف الفساد» و«السقوط من البراءة».

«كريستين»

صدرت عام 2010، ترجع إلي شخصان تربطهما علاقة وطيدة، كان «دينيس» القوي والمدافع، و«أرني» الضعيف الذي يتعرض لمضايقات عديدة من الآخرين يرى سيارة عتيقة ترجع إلي عام 1985 يرغب في اقتنائها رغم تحذير عائلته وصديقه المقرب منها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق