الرقص واللعب والتسلية والمرح.. وسائل حديثة لفقد الوزن بدون برامج الرجيم المعقدة

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 02:00 م
الرقص واللعب والتسلية والمرح.. وسائل حديثة لفقد الوزن بدون برامج الرجيم المعقدة
الرجيم - ارشيفية
ياسمين أحمد

غالبا ما يتربط النشاط والحركة بإنقاص الوزن، لكن الجديد هنا هو أن ألعاب التسلية والمرح واللعب والرقص من الأمور الحديثة التي تساعد علي حرق السعرات الحرارية وبالتالي خفض الوزن، وحسب ما نشرته صحيفة "هافينغتون" فإن هناك عشر أنشطة تساعد على ذلك فقدانك للوزن بدون أي برامج رجيم أو حميات غذائية.
 
1) اللعب مع الأطفال
يعد اللعب مع الأطفال من أفضل الوسائل لحرق السعرات الحرارية , بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين الآباء و أبنائهم , ويمكن تنظيم بعض الألعاب الجماعية في حديقة المنزل للحصول على أفضل النتائج.
 
2) التنزه في الطبيعة
تشير الدراسات إلى أن المشي في الطبيعة لمدة ثلاثين دقيقة يساعد على حرق أكثر من250 سعر حراري , كما أن الهواء النقي يساعد على تنشيط الرئتين وضخ المزيد من الأكسجين إلى مختلف أعضاء و خلايا الجسم.
 
3) كرة القدم
بدل ممارسة التمارين التقليدية في الجيم يمكن لعب كرة القدم بصحبة الأصدقاء لمدة ثلاثين دقيقة لحرق أكثر من 300 سعر حراري في اليوم.
 
4) قيادة الدراجات
قيادة الدراجات من الرياضات الممتعة و المفيدة في نفس الوقت , ويمكن خسارة حوالي 500 سعر حراري بسهولة من خلال قيادة الدراجة لمدة نصف ساعة في اليوم.
 
5) كرة السلة
كما هو الحال بالنسبة لكرة القدم ,  يمكن خسارة كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية من خلال ممارسة لعبة كرة السلة ,حيث تكفي ثلاثين دقيقة في الملعب لخسارة 215 سعر حراري.
 
6) السباحة
لا شيء أفضل من السباحة في تقوية عضلات الذراعين و الساقين , بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية و حرق الدهون وخسارة كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تصل إلى 500 سعر حراري من خلال السباحة لمدة ثلاثين دقيقة .
 
7) الرقص
يساعد الرقص على زيادة مرونة العضلات و حرق كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية ويمكن حرق 500 سعر حراري من خلال ممارسة الرقص لمدة تتراوح بين الساعة و الساعة و النصف يوميا.

8) المشي السريع و الاستماع للموسيقى
يساعد المشي السريع بسرعة سبعة إلى ثمانية كيلومترات في الساعة على تقوية عضلات الساقين وحرق الدهون ويمكن أن يتم حرق 200 سعر حراري عن طريق المشي السريع لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم.
 
9) الجري 
كما هو الحال بالنسبة للمشي يساعد الجري على التخلص من الوزن الزائد وبناء عضلات الساقين و الفخذين ويمكن حرق 400 سعر حراري عن طريق الجري بسرعة متوسطة خلال ثلاثين دقيقة فقط.
 
10) عزف الموسيقى
يمكن لعشاق الموسيقى و العزف على الآلات الموسيقية حرق  500سعر حراري من خلال العزف من وضعية الوقوف على آلات الموسيقى كالقيثارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق