حبس مزارع ونجليه ودجال بتهمة التنقيب عن الآثار في طوخ بالقليوبية

السبت، 23 سبتمبر 2017 10:24 ص
حبس مزارع ونجليه ودجال بتهمة التنقيب عن الآثار في طوخ بالقليوبية
حبس
القليوبية - نيفين طه

قرر مصطفى توفيق، وكيل نيابة طوخ بالقليوبية، حبس مزارع ونجليه وشخص آخر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار فى منزلهم بقرية زاوية بلتان دائرة مركز طوخ.

وأدلى المتهم "السيد ع"، أنه هو من أشار على بقية المتهمين، بالتنقيب عن الآثار داخل منزله، لوجود كنز، وأنه من حقه هو وأبنائه، وعلى إثر ذلك استعان المتهم الرابع "دجال"، ليقوم بتحضير الجان، وتحديد مكان الكنز، والذي أكد له أن هناك كنز أثري بمنزلة يعود للأسرة السادسة عشر، لأنها كانت تعيش بمنزله من قبل.

وكان اللواء محمد توفيق حمزاوي، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم أحمد سامى، رئيس مباحث مركز طوخ، بلاغا من الأهالى بقيام أحد الأشخاص بالحفر داخل منزله، بحثا عن الآثار، وتم إخطار العميد فوزي عبد ربه، مأمور المركز، وتم تشكيل فريق بحث قاده اللواء محمد الألفى، مدير إدارة البحث الجنائى.

وتوصل فريق البحث إلى أن المتهمين مقيمين بقرية زاوية بلتان ويقومون بالحفر فى منزل ملك "السيد ع ب"، 50 سنة، مزارع، وداهمت قوات الأمن المنزل وتم القبض على صاحب المنزل ونجليه "هانى" 19 سنة، و"سامح"، 23 سنة، و"عاطف ف م"، أثناء قيامهم بالحفر كما تم القبض على شخص آخر "دجال"  للقيام بإرشادهم عن مكان الكنز، وتبين أن المتهمين حفروا حفرة عمقها 15 مترا، وتم القبض عليهم، والتحفظ على المنزل وأحيل المتهمون للنيابة التى أصدرت قراراها السابق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة