بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع نقابة الصيادلة لتمويل المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 05:41 م
بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع نقابة الصيادلة لتمويل المشروعات الصغيرة
محمد الأتربى مع الدكتور محيي عبيد
أسماء أمين

الاتربى الصيا
 
وقع محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بروتوكول تعاون مع الدكتورمحيي عبيد، نقيب صيادلة مصر، بهدف تعاون بنك مصر مع نقابة الصيادلة في منح وتمويل مشروعات صغيرة لأعضاء النقابة أصحاب الصيدليات، ويصل عددهم إلى نحو 72 ألف صيدلية.
 
حضر التوقيع، لفيف من أعضاء نقابة صيادلة مصر، وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعادل فوزي، رئيس قطاع المناطق والفروع، وشريف البحيري، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولفيف من قيادات البنك.
 
ويتيح هذا البروتوكول في إطار التعاون والتنسيق مع نقابة صيادلة مصر التمويل اللازم الصيادلة، وفقا للشروط والمحددات الخاصة بمنح القروض الصغيرة تحت مظلة مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة بنسبة عائد 5%
 
وجدير بالذكر أن بنك مصر يقدم منتجات تمويلية متميزة تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة التي يتراوح حجم إيراداتها السنوية من مليون جنيه وحتى أقل من 50 مليون جم وذلك بعائد 5% بسيط متناقص، لكافة الأنشطة والقطاعات المختلفة من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.
 
كما يقدم بنك مصر، المشورة المالية لأصحاب المشروعات الجديدة، للمساندة في خلق مؤسسات قوية بناءة للمشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري، من خلال توفير المتطلبات التمويلية التي تناسب كافة الاحتياجات التمويلية في صورة قروض قصيرة ومتوسطة الأجل، وكذلك اعتمادات مستندية وخطابات ضمان، وذلك لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلي لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع.
 
ويسعى بنك مصر دائما لتأكيد دوره الرائد في تنمية الاقتصاد القومي باعتباره أحد البنوك الوطنية التي تولى اهتماما كبيرا بتمويل المشروعات الصغيرة لدورها الهام في الاقتصاد والتنمية باعتبارها المحرك الأساسي للنمو، وتوفير العديد من الخدمات والأدوات غير التقليدية لتيسيير حصولهم على التمويل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة