جامعة الفيوم تستقبل لجنة العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات

الخميس، 28 سبتمبر 2017 04:06 م
 جامعة الفيوم تستقبل لجنة العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات
خالد إسماعيل حمزة
الفيوم - مصطفى منسى

استقبل الدكتور خالد إسماعيل حمزة ، رئيس جامعة الفيوم أعضاء لجنة العلوم الأساسية و التخطيط بالمجلس الأعلى للجامعات في اجتماعها الشهرى برئاسة الدكتور أحمد فؤاد باشا و بحضور الدكتور محمد عثمان أمين اللجنة و أعضاء اللجنة ،و الدكتورعرفة صبري عميد كلية العلوم ، والتي حرصت جامعة الفيوم على استضافتها .

وأكد رئيس الجامعة أن لجنة العلوم الأساسية من اللجان الرائدة في المجلس الأعلى للجامعات لما تبذله من مجهودات في سبيل ارتقاء و تطور الحركة العلمية و البحثية ،وأن اللجنة تتميز بعلو القيمة والقامة والتي لولا مجهودات أعضائها الفعالة لما تم إحراز أي تقدم على كافة مستويات العلوم الأخرى .

كما وجه حمزة، الدعوة لأعضاء اللجنة للمشاركة في الاحتفالية الكبرى التي ستقيمها جامعة الفيوم بمناسبة حصول كلية العلوم على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد ، مطالباً بأن يتم الاجتماع الدوري للجنة سنوياً في رحاب جامعة الفيوم في نفس هذا التوقيت ليتناسب مع ذكرى حصول كلية العلوم على الاعتماد .

وقام رئيس الجامعة بإهداء درع كلية العلوم للدكتور أحمد فؤاد باشا امتنانا و تقديراً له .

كما أوضح الدكتور عرفة صبري أن لجنة العلوم الأساسية تضم عمداء كليات العلوم على مستوى الجامعات المصرية ، وأن استضافة جامعة الفيوم لاجتماع مجلس اللجنة يأتي مواكباً لحصول كلية العلوم على شهادة الاعتماد التي جاءت تتويجاً لمجهود إدارة الجامعة و العمداء السابقين للكلية و الإداريين .

وكانت لجنة العلوم الأساسية قامت بزيارة لكلية العلوم بحضور الدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث السابق و الأستاذ بالكلية ، حيث تم تقديم عرض تعريفي عن نشأة الجامعة و كلية العلوم بالإضافة إلى استعراض معامل الكلية البحثية المختلفة و المتاحف التعليمية بالإضافة الى المشاريع و الشراكات العلمية بين الكلية و عدداً من كليات العلوم على مستوى العالم ، مؤكداً على ارتفاع نسبة النشر العلمي للكلية و التي تصل الى حوالي 60 % من إجمالي النشر العلمي على مستوى جامعة الفيوم.

وقال الدكتور أحمد فؤاد باشا، إن لجنة قطاع العلوم الأساسية و التخطيط من اللجان الهامة بالمجلس الأعلى للجامعات حيث أنها مسئولة فى المقام الأول عن تسيير و تيسير الحركة العلمية و هي قاطرة البحث العلمي و يمتد تأثيرها للخارج و ليس على مستوى الجامعات المصرية. فقط .

 

  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق