نائب وزير التعليم العالي يطالب المبعوثين بكتابة عنوان الجامعة على الأبحاث المنشورة

السبت، 30 سبتمبر 2017 02:07 م
نائب وزير التعليم العالي يطالب المبعوثين بكتابة عنوان الجامعة على الأبحاث المنشورة
الدكتور عصام خميس والطلاب
ابراهيم محمد

طلب الدكتور عصام خميس، نائب وزير العليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمي، من المبعوثين ضرورة الالتزام بكتابة عنوان الجامعة أو المركز البحثي على جميع الأبحاث المنشورة أو براءات الاختراع الممنوحة.
 
جاء ذلك خلال لقائه بعدد من الطلاب المصريين الدارسين لدرجة الدكتوراه في الجامعات الروسية، أثناء مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي "الدعم المعلوماتي للعلوم والتعليم: المقاييس العلمية والأرشيفية"، وكذلك اجتماع 68 للجنة الممثلين المفوضين التابعة للمجلس ICSTI والذي عقد في مدينة موسكو خلال الفترة من 19 - 23 سبتمبر الجاري.
 
وأشار نائب الوزير إلى أهم الجامعات الروسية منها: موسكو التكنولوجية، والوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والبحث الدولية، وسانت بطرسبرج للتعدين، والروسية للتنقيب الجيولوجي، و جوبكن الحكومية للنفط والغاز بموسكو.
 
 
وناقش "خميس"، خلال اللقاء، أوضاع هؤلاء الطلاب والموضوعات البحثية التي يعملون بها والمرتبطة بتحقيق الأهداف المأمولة لخدمة مصر، والاستفادة من نتائجها بعد عودتهم، كما استمع إلى الموضوعات البحثية التي يدرسونها كالعلوم والتكنولوجية الحديثة والتي لها طابع تطبيقي، وعلوم الهندسة المعمارية والمدنية، وعلوم التعدين والتنقيب الجيولوجي، والطب البيطري والبيو تكنولوجيا، والنفط والغاز، وكذلك استمع إلى مقترحاتهم في تفعيل آليات التعاون بين الجامعات المصرية والروسية، والتسويق للتعليم العالى والجامعات المصرية بالخارج، وذلك بحضور د. أسامة السروي المستشار الثقافي ومدير مكتب البعثة التعليمية بموسكو، وأعضاء البعثة التعليمية.
 
وفي سياق متصل، أجرى نائب الوزير، زيارة للمكتب الثقافي المصري في موسكو، لمتابعة سير العمل بالمكتب والوقوف على أبرز الأنشطة التى يقوم بها، وخاصة فى نشر الثقافة والحضارة المصرية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة