ننشر السيرة الذاتية لرئيس بنك العقاري المصري الجديد

الأحد، 01 أكتوبر 2017 07:17 م
ننشر السيرة الذاتية لرئيس بنك العقاري المصري الجديد
البنك العقارى المصرى
أسماء أمين

عمرو كمال رئيس البنك العقارى المصرى الجديد، حاصل علي بكالوريوس اقتصاد الجامعة الامريكيه بالقاهرة. يتمتع بخبرة مصرفية واستثمارية تتجاوز 35 عاما.

التحق ببنك تشيز الأهلي- مصر وحصل على شهادة تعادل ماجستير في مخاطر الائتمان من بنك تشيز منهاتن. التحق ببنك أوف أمريكا مصر ولندن- إنجلترا وكان مشرف على عمليات البنك بالدول الإسكندينافية الخاصة بشركات المقاولات.

وقاد عمليات التمويل الدولية لمشاريع الصرف الصحي بمصر مع شركات عالمية متخصصة في هذا المجال مثل انسالدو- إيطاليا.. بلفور بيتي وتارماك - إنجلترا.. كما ترأس قطاع تمويل الشركات بمصر بدرجه نائب رئيس أول ..حاصل على شهادة الامتياز المصرفي من رئيس بنك أوف أمريكا - سان فرانسيسكو _ الولايات المتحدة الأمريكية.

التحق بالبنك السعودي الفرنسي - جده - المملكة السعودية بمنصب نائب رئيس قطاع مخاطر الائتمان وعضو اللجنة التنفيذية بالبنك.

انتقل بعدها مباشرة إلى مملكة البحرين وعمل كمدير إقليمي ببنك البحرين الوطني- المنامة مشرفا على قطاع القروض المشتركة.. أشرف على تأسيس دخول بنك البحرين الوطني إلى السوق السعودي.. وأتم بنجاح قروض مشتركه تتجاوز قيمتها عشرون مليار دولار في قطاع البترول والبتروكيماويات.

عاد إلي مصر عام 1994 وعمل بالبنك المصري الأمريكي مديرا عاما لقطاع قروض الشركات وأسس بالبنك قطاع التمويل التجاري الدولي وقاد البنك للدخول في تمويل قطاعات الطاقة بالخليج العربي وباكستان والهند.

انتقل كمدير عام بالبنك العربي الإفريقي الدولي لمده عام كمدير عام التسويق المصرفي مشرف على عمليات البنك بمصر ولندن والإمارات ولبنان. حاصل على وسام التميز المصرفي من البنك المركزي المصري عام 1997.

أسس شركة استشارات مصرفيه إقليمية تعمل بمصر، والخليج عام 2003 متخصصة في مجال إعادة الهيكلة المالية للشركات والمؤسسات الأقليميه وتدبير خطوط تمويل من خلال البنوك المحلية والإقليميه لعملاء الشركة بمصر والخليج كذلك تدبير استثمارات لتوسعات المشاريع في هذه المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق