أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 4/10/2017: مصدر قضائي: قانون التأمين الصحي الجديد يشوبه عدم الدستورية

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:36 م
أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 4/10/2017: مصدر قضائي: قانون التأمين الصحي الجديد يشوبه عدم الدستورية
مجلس الدولة
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث الهامة اليوم الأربعاء 4/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا، فيها حاجة حلوة.. أمن القاهرة يوزع أدوات مدرسية على طلاب الصم (صور)، تجديد حبس نقيب شرطة بتهمة قيادة سيارة "مسروقة" في الأميرية، النيابة تخلي سبيل شاب ارتدى ملابس حريمي لمقابلة حبيبته بالشرقية، إحالة أكبر شبكة للشواذ بمساكن شيراتون للمحاكمة الجنائية العاجلة، النيابة الإدارية تحيل 3محامين بـ"مصر للطيران" للتأديب (مستند)، القبض على إخواني بالأميرية بتهمة قلب نظام الحكم، بالأسماء.. حبس خلية إحياء المكاتب الإدارية للإخوان بالإسكندرية 15 يوما (صور)، مصدر قضائي: قانون التأمين الصحي الجديد يشوبه عدم الدستورية. 

 

أخبار الحوادث اليوم: مصدر قضائي: قانون التأمين الصحي الجديد يشوبه عدم الدستورية

كشف مصدر قضائي بقسم التشريع بمجلس الدولة أن القسم أبدى اعتراضا على المادة الخاصة بأن يطبق القانون على عدة مراحل بالمحافظات، بمعنى تطبيق القانون يبدأ أولًا من محافظة القاهرة يليها الأقاليم والمحافظات المختلفة، حتى يستفيد جميع المشتركين بالتأمين الصحى تدريجيًا على مستوى جميع المحافظات، وذلك لأن مشروع القانون سيغطى جميع المواطنين بالدولة مقابل اشتراكات یؤدیها المؤمن عـلیهم الخاضعون لهذا التأمین عن أنفسهم ، وتنوب الدولة عن الفقراء فى سداد تلك الاشتراكات.

وأوضح المصدر أن هذه المادة تتعارض مبدأ ضرورة توافر المساواة بين المواطنين من خلال التطبيق المرحلى الذى تناوله ذلك القانون، لذا طالب القسم بضرورة تعديل المادة بإن يكن التطبيق بشكل متوافق بين كافة المحافظات
 
يذكر أن قسم التشريع بمجلس الدولة، أرسل مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، لمجلس الوزراء لعرضه على البرلمان بعد إبداء الملاحظات عليه تمهيدا لإرساله إلى رئاسة الجمهورية لإقراره.
 
ويقر مشروع قانون التأمين الصحى الجديد مبدأ "التعاقد" مع المستشفيات الحكومية متى اجتازت معايير الجودة، وليس ضم المستشفيات الحكومية، وأصبح رفع مستوى الجودة في المستشفيات الحكومية أمر حتمى، حتى لا يفقد الشعب المستشفيات التي بناها بماله عبر عشرات السنين. 
 
ويمنح رقم قومى للمريض يكفى لتقديم الخدمة العلاجية فورًا، بجانب وجود سرعة ودقة تقديم الخدمة الصحية للمريض، والمتابعة والرقابة لكافة مراحل تقديم الخدمة العلاجية، والتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمريض واتفاقها مع معايير الجودة المحددة، وكذلك المراقبة والمراجعة الطبية والمالية آليًا، بناء خطط مستقبلية لكل من المرضى والأمراض والعلاج، وإنشاء ملف إلكترونى شامل وتفصيلى "طبى ومالى" لكل مواطن. 
 
 
أخبار الحوادث اليوم: بالأسماء.. حبس خلية إحياء المكاتب الإدارية للإخوان بالإسكندرية 15 يوما (صور)
 
قررت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول، حبس 3 أشخاص 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم بمحاولة إعادة هيكلة أنشطة الجماعة بمحافظة الأسكندرية، وتحريض المواطنين على قلب نظام الحكم .
 
وكشفت التحريات المقدمة من الأجهزة الأمنية، أن جماعة الإخوان الإرهابية اتخذت إجراءات جديدة في سبيل إعادة هيكلة البنية التنظيمية بمحافظات الجمهورية، حيث تلقى 3 أشخاص من كوادر الإخوان بمحافظة الإسكندريةتكليفات بتولي تنفيذ المهمة بالمحافظة، والتى تمثلت فى "إحياء المكاتب الإدارية" .   
 
والمتهمون هم كل من "محمد.أ.س" 49 عاماٌ مشرف بهيئة الصرف الصحي، والمهندس "بكر.م.ع"، و"ياسر.ر.أ"، 46 عاماٌ .
 
وأسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية 900 لسنة 2017 حصر أمن دولة والمعروفة بأسم "إحياء المكاتب الإدارية" ارتكاب جرائم: "الدعوة للتظاهر بدون تصريح، الإنضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية، والتحريض على العنف، وحيازة منشورات، والترويج لأفكار متطرفة من شأنها التحريض على قلب نظام الحكم القائم في البلاد، وتكدير الأمن العام" .  
 
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية بمحافظة الأسكندرية، قد ألقت القبض على المتهمين الـثلاثة، عقب ورود عدة بلاغات تفيد انضمام المتهمين وآخرين مجهولين إلى جماعة الإخوان الإرهابية، ومحاولة دعوة المواطنين إلى الخروج للتظاهر بدون تصريح فى عدة مناطق بالمحافظة، وذلك بغرض إحياء المكاتب الإدارية للإخوان في عدد من المراكز التابعة للمحافظة، وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليهم في مناطق متفرقة، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إحالتهم للنيابة العامة، التى أصدرت القرار المتقدم.

 
أخبار الحوادث اليوم: القبض على إخواني بالأميرية بتهمة قلب نظام الحكم
 
بدأت نيابة الاميرية بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام، التحقيق مع اخوانى بتهمة التحريض على العنف وتوزيع منشورات.
 
البداية بورود معلومات لجهاز الأمن الوطنى تفيد انتماء "عمرو م" لجماعة الاخوان الإرهابية ،وبتكثيف التحريات تبين صحة المعلومات.
 
انتقلت قوة أمنية لشقة المتهم وبعد استئذان النيابة العامة تم مداهمتها والعثور بداخلها غلى كتب ومنشورات لقلب نظام الحكم فتم القبض عليه وإحالته للنيابة
 
 
أخبار الحوادث اليوم: النيابة الإدارية تحيل 3محامين بـ"مصر للطيران" للتأديب (مستند)

أمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 3 محامين بشركة "مصر للطيران" للخدمات الأرضية للمحكمة التأديبية العليا؛ لارتكابهم مخالفات مالية جسيمة وعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة.
 
كشفت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل، في القضية رقم 134 لسنة 59 ق، أن عمرو بشندي عطية، المحامي بالإدارة العامة للشئون القانونية بشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية أهمل وقصر لدى مباشرته الدعوى رقم 2904 عمال كلي شمال القاهرة، وذلك بعدم تقديم مذكرات بدفاع الشركة ودفوعها الجوهرية أثناء نظر الدعوى، الأمر الذي ترتب عليه صدور حكم ضد الشركة بأحقية عبد الجواد زكريا عبد الجواد في النقل إلى وظيفة أول ميكانيكا بمجموعة الوظائف الفنية.
 
وأهمل محمود على محمد، مدير إدارة القضايا في الإشراف ومتابعة المخالف الأول مما ترتب عليه إهماله وتقصيره لدى مباشرته الدعوى وذلك بعدم تقديم مذكرات بدفاع الشركة ودفوعها الجوهرية أثناء نظرها، الأمر الذي ترتب عليه صدور حكم ضد الشركة.

أخبار الحوادث اليوم: إحالة أكبر شبكة للشواذ بمساكن شيراتون للمحاكمة الجنائية العاجلة
 
قررت نيابة النزهة، بإحالة أكبر شبكة للشواذ، بمساكن شيراتون للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح، على خلفية اتهامهم بممارسة الفجور داخل منزل أحدهم.
 
كانت معلومات وردت إلى العقيد أحمد حشاد، رئيس إدارة التحريات بالإدارة العامة لمباحث الآداب، مفادها قيام شاب بإدارة شقة سكنية للأعمال المنافية للآداب وممارسة الشذوذ والإعلان عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحريض على الأعمال المخلة بالمجتمع المصري.
 
وأفادت التحريات بصحة المعلومات واتخاذهم الشقة بمنطقة مساكن الشيراتون بنطاق دائرة قسم النزهة، وبالعرض على اللواء زكى زمزم مساعد وزير الداخلية لمباحث الآداب.
 
وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكن العقيد عماد عكاشة مدير النشاط الداخلي، والعقيد وليد الطراف والعقيد أحمد حشاد، من ضبط 3 مثليين أحدهم يرتدي ملابس نسائية.

أخبار الحوادث اليوم: النيابة تخلي سبيل شاب ارتدى ملابس حريمي لمقابلة حبيبته بالشرقية
 
أمرت النيابة العامة بمركز فاقوس، بإشراف المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، إخلاء سبيل الشاب الذي تم ضبطه مرتديا ملابس حريمي ونقاب، أمام منزل أحد الأهالي بقرية سوادة مركز فاقوس، لزيارة فتاة يحبها، على ذمة التحقيقات.
 
وكان قد تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بضبط عدد من الأهالي بناحية قرية سوادة مركز فاقوس، شخصًا يرتدى نقاب حريمي بالشارع، فتوجهت قوة من مركز شرطة فاقوس، وتبين تعدي الأهالي عليه بالضرب وتمزيق النقاب له، وتبين أنه يدعى ” أحمد . ع ” 22 سنة مقيم بدائرة مركز فاقوس.
 
وتبين ضبط الأهالي للشاب أثناء دخوله منزل أحد الأهالي، وأسفرت التحريات أن الشاب تقدم لخطبة إحدى الفتيات بقرية سوادة أبو شلبي، منذ عام ونصف، أكثر من مرة، ولكن والدها رفضه، فسافر للعمل بالسعودية، وعندما عاد أراد الاطمئنان على الفتاة، فارتدى ملابس حريمي ونقاب لزيارتها والتمكن من رؤيتها بمنزلها، إلا أن الأهالي اكتشفوا مخططه، تم التحفظ عليه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8613 إداري مركز شرطة فاقوس.

أخبار الحوادث اليوم: تجديد حبس نقيب شرطة بتهمة قيادة سيارة "مسروقة" في الأميرية
 
أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الأميرية بتجديد حبس  ضابط شرطة 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامه بقيادة سيارة مسروقة. 
 
البداية بورود معلومات إلى مباحث المرور تفيد امتلاك ضابط بمديرية أمن القاهرة برتبة نقيب، سيارة مسروقة وأنه أشترى سيارة جديدة فارهة، وتبين من التحريات والتحقيقات صحة المعلومات، أن الضابط المتهم اشترى سيارة مسروقة بـ 10 آلاف جنيه فب حين أن قيمتها الحقيقية تتخطى الـ100 ألف جنيه من أحد التجار مستغلا وظيفته في استيقافه.
 
على الجانب الآخر قررت وزارة الداخلية، إيقاف الضابط المتهم عن العمل لاتهامه بالإخلال بمهام وظيفته، والإضرار بجهة عمله، لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة وتم إخطار الجهات المعنية بقرار وقف الضابط عن العمل.

أخبار الحوادث اليوم: فيها حاجة حلوة.. أمن القاهرة يوزع أدوات مدرسية على طلاب الصم (صور)
 
زار وفد من قسم حقوق الإنسان وإدارة الإعلام والعلاقات بمديرية أمن القاهرة، مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع برمسيس، حيث تقابل أعضاء الوفد مع الطلاب وهنأوهم بالعام الدراسي الجديد، ووزعوا عليهم مستلزمات مدرسية.
 
وحرص أعضاء الوفد على توزيع مجموعة من المستلزمات المدرسية على الطلاب، تنوعت ما بين "كشاكيل وكراسات وجداول الحصص" التي أعدها قطاع حقوق الإنسان متضمنة عددا من العبارات لتوعية الأطفال بدور رجل الشرطة وأهميته.
 
تأتي تلك الزياة في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتفعيل الدور المجتمعي لهيئة الشرطة، وتوطيد العلاقة مع المواطنين والمؤسسات والهيئات المختلفة بالدولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق