أمنة نصير.. رائدة التصريحات المثيرة للجدل

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 12:44 م
أمنة نصير.. رائدة التصريحات المثيرة للجدل
النائبة أمنة نصير
إبراهيم سالم

أثارت تصريحات النائبة البرلمانية وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الدكتورة أمنة نصير، الجدل كثيرا فى الشارع المصرى ومواقع التواصل الإجتماعى، حيث أكدت أنها ترى أن الفترة المقبلة يجب أن تشهد دورا أكبر للمرأة، وأن هذا الدور ليس فى الأرقام التى حصلتها المرأة تحت قبة البرلمان، ولا فى الشارع، إذ يجب أن يكون الحصاد معنويا وإنسانيا على مستوى الجماهير والعامة، متابعة: "ما نبقاش بنحتفل فى قاعات، وآخر الشارع نلاقى ونسمع من يسىء لكرامة المرأة، لذلك أطالب بتكريمها كما شرع الإسلام، لا نريد تقليد أوروبا ولا الغرب".

وشددت النائبة، على ضرورة أن تقاسم المرأة زوجها فى ثروته، شرط أن تكون متفرغة للبيت، مؤكدة أن باب الشرع مفتوح للاجتهاد ولم يغلق، والرسول حض الأمة على الاجتهاد، وقال إن المجددين يأتون على رأس كل 100 سنة، مختتمة بالقول: "ما يدهشنى أن الشيوخ يهاجموننى قائلين إن الشرع لم يعط المرأة أى حدود إضافية".

وجاءت "نصير" لتعيد إثارة الجدل عندما قالت إن الجدل القائم حول حق المرأة في تطليق نفسها، أساسه المعتقدات والأعراف والموروثات الثقافية التي تربينا عليها، ولا يوجد في الشرع نص يحرم ذلك، موضحة "يجب أن نفعل ما يلزم لضمان استقرار الأسرة، وأن عقد الزواج يمكن أن يوضع به أي شرط طالما لا يحرم حلالا ولا يحل حرامًا".

وتوالت تصريحاتها.. حتى أكدت أن النقاب شريعة يهودية، مستندة إلى قول الحبر اليهودى موسى ابن ميمون "إن خروج المرأة اليهودية إلى ردهة البيت دون غطاء الوجه والرأس تخرج من الشريعة اليهودية".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م