تصفيات كأس العالم ..المحظوظون الأربعة يصلون لكأس العالم 2018 (فيديو)

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 05:23 م
تصفيات كأس العالم ..المحظوظون الأربعة يصلون لكأس العالم 2018 (فيديو)
منتخب مصر
محمود أبوقمر

4 لاعبين شاركوا مع المنتخب الوطني في تحقيق حلم الملايين بالتأهل للمونديال عقب 28 عام من الغياب عن البطولة الأكبر في كرة القدم علي مستوي العالمن هم فقط الذين شاركوا في معظم انجازات المنتخب الوطني سابقا وكانوا ضمن الجيل الذهبي الحاصل علي 3 بطولات افريقيا علي التوالي 2006 و2008 و2010.

اللاعبين الاربعة يمكن ان يطلق عليهم المحظوظون الأربعة نظرا لمشاركتهم في معظم الانجازات التاريخية للمنتخب في الحقبة الأخيرة، وتعرض "صوت الامة " نبذه عن هؤلاء اللاعبين وهم .


احمد فتحي :

أحمد فتحي (مواليد 10 نوفمبر ، 1984 بمدينة بنها،القليوبية،مصر) لاعب كرة قدم مصري، يلعب للنادي الأهلي المصري في مركز خط الوسط المدافع أو مركز الظهير الأيمن.

أشتهر اللاعب باللعب الرجولى والقوه البدنية العاليه وهوا أحد نجوم الجيل الذهبي لكن لم يحالفه الحظ فى الوصول لمونديال كأس العالم .

بدأ أحمد فتحي مشواره الكروي من خلال فريق الناشئين في نادي بنها الرياضي، إلا أن بدايته الحقيقة كانت عام 2000م بعد أن انضم للنادي الإسماعيلي الذي استمر في اللعب معه حوالي 7 سنوات.

في عام 2000م انضم فتحي للنادي الإسماعيلي واستمر في اللعب معه حوالي 7 سنوات.

شارك فتحي مع الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز لستة مواسم متتالية تبدأ من موسم (2001-2002) حتي موسم (2006-2007) بمجموع 55 مباراة استطاع أن يسجل خلالها 11هدفاً ساهم بها في فوز النادي بلقب الدوري موسم 2001-2002 للمرة الثالثة في تاريخه والأخيرة حتى الآن،كما شارك فتحي مع الإسماعيلي في كأس مصر عام 2006 وشارك في مبارتين في تلك البطولة أحرز فيهما هدفين،وشارك أيضاً مع الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا 2003 بمجموع مبارتين سجل فيهما هدفين،وشارك معهم كذلك في كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2005 في ثلاث مباريات سجل فيها ثلاث أهداف،بالإضافة إلى ذلك شارك معهم في دوري أبطال العرب عامي 2004 و2007 في 4 مباريات سجل فيها 4 أهداف.

وبعد ذلك انضم اللاعب الى النادى الاهلى وبدأ مشواره المميز مع الفريق اللى ان انتقل اللى انديه اخر ولكن سرعان مايعود اللاعب اللى القلعه الحمراء وماذال موجود بها حتى الأن .

الجدير بالزكر أن فتحي قد انضم للمنتخب المصري الأول وكان عمره لا يتعدى 19 عامًا، وشارك مع المنتخب المصري للشباب في كأس العالم للشباب عام 2003 في الإمارات. وساهم في صعود المنتخب المصري إلى دور ال16 قبل أن تتوقف مسيرة المنتخب أمام الأرجنتين.

ويعد من أفضل اللاعبين المصريين على المستوى الدولي حيث شارك في 119 مباراة دولية مع المنتخب المصري الأول لكرة القدم أحرز خلالها هدفاً واحداً كما أحرز هدفين مع منتخب الشباب تحت 20 سنة، كما أنه شارك في فوز المنتخب بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات على التوالى في 2006 و2008 و2010 كما شارك في وصوله لنهائي نفس البطولة عام 2017 وحصوله على المركز الثاني.

والأن استطاع  اللاعب أن يحقق حلمه بمشاركتة فى  مباراة أمس  على ملعب برج العرب أمام الفريق الكونغولى فى تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا .


عصام الحضري :

عصام الدين كمال توفيق الحضري، ولد في 15 يناير عام 1973م ، حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم و نادي التعاون السعودي ، يعتبر وفقا للارقام والانجازات أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر وأفريقيا حتي هذا الوقت.

حصد وحش إفريقيا 38 لقب و 6 انجازات علي المستوي الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 150 مباراة.

والجدير بالزكر أنه أكبر لاعب سناً شارك في مباريات في تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

بدأ تألقه من خلال نادي دمياط المشارك في دوري الدرجة الثانية في مصر وكان سببا رئيسيا لتصعد ناديه إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يسعى النادي الأهلي لضمه لصفوف فريق كرة القدم.

انتقل عصام الحضري رسميا لصفوف فريق النادي الأهلي لكرة القدم عام 1996 م ليكون الحارس الاحتياطي بعد الحارس اللامع آن ذاك أحمد شوبير وحارس منتخب مصر في ذلك الوقت أيضا.

ولكن ذلك لم يمنعه من الاجتهاد ومواصلة التدريب والجد لاستغلال أول فرصة والتي كانت اللعب أمام المريخ بعد أقل من سنة واحدة إثر إصابة شوبير الذي اعتزل فيما بعد وحافظ الحضري على مكانه كحارس مرمى أساسي لدى النادي الأهلي.

 وبعد ذلك، واصل الحضري كسب الثقة والمكانة مع ناديه والذي كان له الأثر الكبير في فوزه بدوري أبطال أفريقيا عام 2001 م ثم كلل هذا الإنجاز بهدف رائع في العام ذاته من ركلة حرة غير مباشرة من مسافة 80 متر في مرمى كايزر تشيفر الجنوب إفريقي في مسابقة كأس السوبر الإفريقية بعد أن لعبت الصدفة دورا كبيرا في دخول الكرة للهدف.

وكان له دور مؤثر في فوز الأهلي بدوري ابطال أفريقيا 2005 و 2006 والحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للاندية 2006 .

انضم الحضري بسرعة إلى منتخب مصر الوطني، رغم أنه كان الحارس الثاني في صفوف المنتخب بعد نادر السيد لنحو أربع سنوات أخر. بعدها بدأ الحضري في حصد الجوائز وتحقيق الإنجازات مع منتخب مصر وأصبح الحارس الأساسي أيضا للمنتخب حتى وقتنا هذا حيث لعب مع المنتخب أكثر من 100 مباراة دولية كان أولها مع ليبيريا في 6 إبريل من عام 1997 م وهو بذلك سابع لاعب مصري يتم 100 مبارة مع المنتخب. ويعتبر الحضري الآن الحارس الأول في مصر فنيا وجماهيريا رغم ما شاب ذلك من أحداث سفره المفاجئ إلى سويسرا وترك الفريق في أزمة حراس المرمى التي يعاني منها حتى الآن ولكنه بعد أدائه المشرف الذي أظهره في كأس القارات في جنوب أفريقيا عام 2009 م حيث كان له أكبر الأثر في استحقاق منتخب مصر ولأول مرة الفوز على نظيره الإيطالي الذي دخل البطولة بصفته بطلا للعالم ثم مجهوده الرائع في مباراة المنتخب المصري مع منتخب أمريكا في نفس المجموعة، كل ذلك أدى لرغبة الجماهير في الاستمتاع بأداء هذا الرياضي المتميز في رفع فرص المنتخب المصري في الأعوام الباقية له على البساط الأخضر.

ويعتبر الحضري أفضل حراس المرمى في مصر على مر التاريخ وهو الحارس الوحيد الذي سيبقي اسمه محفورا في اذهان محبي وعشاق كرة القدم في مصر والعالم العربي إلى عقود طويلة قادمة نظرا لما يتمتع به هذا الرياضي الفذ من لياقة وسرعة بديهة وتركيز وإخلاص شديد ظهر بشدة في مباراة العمر التي تألق فيها عصام الحضري عندما لعب امام بطل العالم المنتحب الإيطالي في بطولة كاس القارات التي انتهت بفوز أسطوري للمنتخب المصري 1 \ صفر بسبب وجود الحارس العملاق بعد أن انقذ مرمي المنتخب من أكثر من هدف محقق بالإضافة إلى انه الحارس الوحيد في أفريقيا الفائز ببطولة الأمم الأفريقية لثلاث مرات متتالية وهو انجاز قاري لم يسبقه اليه أحد علي مر العصور.

وحصل المنتخب المصري بعد ذلك على كأس امم أفريقيا في أنغولا 2010 وحصول الحضرى على أفضل حارس مرمى في تلك البطولة.

و مؤخرا أثبت الحضري للجميع بالرغم من تقدم سنه و وصوله إلى سن ال43 أنه ما زال أفضل حراس مصر على مر التاريخ بعد مساهمته بشكل كبير في فوز مصر على الكونغو 2/1 في تصفيات كأس العالم 2018 بعد تألقه الكبير في المباراة و تصديه لأكثر من كرة خطيرة ثم بعد ذلك ساهم بشكل كبير أيضا في فوز مصر علي غانا 2/0 وكان قد تصدي لعدة هجمات خطيرة في هذه المباراة المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

في 17 يناير 2017، في جيل الـ 44 ويومين، أصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس أمم أفريقيا بعد أن شارك في مباراة مصر ومالي في المجموعة الرابعة من الدور الأول ضمن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وقد استطاع وحش افريقيا أن يحقق حلمه هوا الاخر أمس على برج العرب  وكان سبب فى  تأهل مصر لكأس العالم بتصدية لهدف مؤكد  كان سيهدد حلم المصررين فى الصعود للمونديال ،  واستطاع أن يحقق رقماً قياسياً جديداً ، ليصبح صاحب لقب أكبر لاعب وحارس مرمي على مستوى العالم يصل الى كأس العالم .


محمد عبدالشافى :

لاعب نادى الزمالك المحترف فى صفوف فريق الأهلى السعودي ، إختاره مدرب منتخب مصر حسن شحاتة للانضمام للمنتخب قبل بطولة الأمم الأفريقية 2010.

وكانت أول مباراة دولية له أمام منتخب ملاوي التي أقيمت بالقاهرة يوم 29 ديسمبر 2009 وانتهت بالتعادل 1-1، وأحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية انجولا 2010 في منتخب الجزائر بعد أن نزل بديلاً في الشوط الثاني ليسجل ثالث أهداف مصر في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-0. تمت إعارته للنادي الأهلي السعودي في موسم 2015، ومن ثم تم شراء عقده من قبل النادي الأخير في نهاية الموسم.

يزكر أن اللاعب قد أخرج هدف مؤكد من على خط المرمي فى مباراة الكنغو الأولى ، فى برازفيل وكان سبب فى صعود المنتخب .

ويزكر أن اللاعب قد لعب بجوار عمالقة الجيل الذهبي فى منتخب الفراعنة ، وشارك اللاعب ضمن صفوف المنتخب فى المباراه التي أقيمت على برج العرب أمس  ،وقد قدم اللاعب مستوا متميز أثناء المباراه ، وابتسم  له الحظ  ضمن المجموعه التى تبقت من الجيل القديم التى صعدة لكأس العالم .

ونعرض لكم فيديو للاعب المتميز عبدالشافي الذى كان سبب فى صعود المنتخب بأخراجة لهدف مؤكد من على خط المرمي .


اللاعب احمد المحمدي :

أحمد المحمدي مواليد قرية شبراطو،بسيون، محافظة الغربية ،وهو لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليا ضمن صفوف نادي "هال سيتي" الإنجليزي.

 يجيد اللعب في مركزي المدافع الأيمن والجناح الأيمنى .

أما على الصعيد الدولي، نجح المحمدي في الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا مرتين مع منتخب بلاده وكان ذلك في غانا 2008 وأنغولا 2010.

ظهر المحمدي مع نادي غزل المحلة في سن مبكر حيث شارك مع الفريق الأول وهو لم يتعد سن السابعة عشر من عمره. على الرغم من انه بدأ مسيرته الكروية باللعب في مركز رأس الحربه ، ألا إن مركز الجناح الأيمن هو المركز الذي شهد تفوقه.

 تألق المحمدي تألقاً لافتاً مع غزل المحلة في موسم 2005-2006 محرزا هدفان في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ونتيجة لذلك التألق، أعلن نادي إنبي في مايو 2006 التوصل لاتفاق مع نادي غزل المحلة يضم بمقتضاه المحمدي برفقة زميله رضا متولي مقابل 2،5 مليون جنيه.

لمع نجم المحمدي بشدة مع ناديه إنبي ومنتخب مصر مما لفت أنظار أكثر من نادي أوروبي له، ولكن ناديه كان دائم التمسك به ورفض بيعه .

ويزكر أن نادي " هرتا برلين " الألماني كان أحد تلك الاندية التي قدمت عرضا لضمه في صيف 2008، لكن رفض نادي إنبي العرض بداعي ضعف المقابل المادي.

 كما عرض نادي " بلاكبيرن روفرز " الإنجليزي على نادى إنبي أن يحصل على خدمات اللاعب لكن الفريق البترولى قد رفض ايضاً العرض .

والجدير بالزكر أن المحمدي قد خاض اختبارات بالنادي الإنجليزي تحت إشراف المدير الفني بول إنس في نوفمبر 2008 تمهيدا لضمه في نافذة الانتقالات الشتوية في يناير 2009.[3] لكن سام ألارديس المدير الفني الجديد لبلأكبرن روفرز رأى أن المحمدي لن يندمج سريعا مع الفريق الذي كان يصارع على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز وقتها وبذلك لم تتم الصفقة.

ساهم المحمدي في فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا مرتين وكان ذلك في غانا 2008 وأنغولا 2010. كما شارك ضمن صفوف المنتخب المصري المشارك ببطولة كأس القارات 2009 وكان له دور فعال مع المنتخب.

وشارك اللاعب بجوار عمالقة الجيل الذهبي هوا من ضمن الاربع لاعبين المتبقين من هذ الجيل والمشاركين فى التصفيات المؤهلة لأكس العالم 2018 ويطمح هوا الاخر أن يكون من الجيل الذى ساهم فى صعود منتخب الفراعنة للمونديال لكي يسطر تاريخه .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق