وزير الآثار: إنشاء وحدة لإدارة التراث بالبحيرة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 05:22 م
وزير الآثار: إنشاء وحدة لإدارة التراث بالبحيرة
نادية عبده محافظ البحيرة

عقدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة اجتماعا مع الدكتور خالد عناني وزير الآثار والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بمقر وزارة الآثار، وممثلين عن وزارة الأوقاف والسياحة وهيئة الرقابة الإدارية والتنسيق الحضري، لعرض خطة المحافظة لتطوير مدينة رشيد وتحويلها إلى مقصد أثري وسياحي عالمي.
 
وأكدت محافظ البحيرة تكثيف الجهود لتنفيذ المشروع القومى لتطوير وتنمية مدينة رشيد خلال 3 سنوات.
 
ومن جانبه قال الدكتور خالد عناني وزير الآثار إن الاجتماع اليوم جاء بعد توصية اللجنة المشكلة من ممثلين عن الوزارات والهيئات المعنية لتطوير مدينة رشيد التراثية.
 
وأوصى وزير الآثار بإنشاء وحدة لإدارة التراث بمحافظة البحيرة تتبع المكتب الفني للمحافظ وتزويد المحافظة بالكوادر اللازمة من الوزارة، مضيفا إن وزارة الآثار بدأت بالفعل في ترميم بعض المنازل التراثية من خلال المهندسين المتخصصين.
 
وأضاف عناني أن التنمية التراثية للمدينة تأتي ضمن خطة متكاملة للتنمية الشاملة لرشيد لتحويلها إلى مدينة سياحية عالمية.
 
وأوصى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بإنشاء خط سريع من الإسكندرية إلى رشيد بديلا للخط الحالي لاختصار المسافة بين المدينتين، وتسهيل وصول السياح إلى المدينة.
 
وقال إن تطوير مدينة رشيد يجب أن يتم بالشكل الذي يتوافق مع مقوماتها الاثرية الهائلة، لتحويلها إلى متحف مفتوح.
وأضاف الشريف أن خطط التنمية يجب ان تشمل التنمية السياحية والبيئية والتراثية، حيث ستتولى كل وزارة تنفيذ المطلوب منها وفقا للمخطط بالتعاون مع محافظة البحيرة.
 
وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة مراعاة الحفاظ على حرم المحميات حول المناطق الأثرية والشواطئ وفقا لتوصيات لجان التخطيط ووزارة الآثار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق