انتبهي لهذه الأمور أثناء رحلة التسوق الأسبوعية.. اعتمدي علي الحبوب الكاملة وبلاش المعلبات

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 10:00 ص
انتبهي لهذه الأمور أثناء رحلة التسوق الأسبوعية.. اعتمدي علي الحبوب الكاملة وبلاش المعلبات
صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

قد تقع الكثير من النساء في فخ العروض ""offer أثناء التسوق ولا تنتبه إلى ما يجب شرائه أو ما يحتاجه المنزل بالفعل , لذلك قدم موقع "بيور لاب " بعض النصائح التي يجب إتباعها أثناء رحلة التسوق.
 
• عدم الإكثار من المعلبات 
يجب تجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على المواد الحافظة المختلفة , وكلما زاد عدد المكونات فهذا يدل على أن الأطعمة تعرضت للمعالجة , وفقدت نسبة كبيرة من عناصرها الغذائية الأساسية .
 
• نوع من واحد من أطعمة التسلية
في حال أرادت ربة المنزل شراء بعض شرائح " الشيبس " أو الوجبات الجاهزة أو الحلويات , يجب أن يقتصر ذلك على نوع واحد وبكميات قليلة , وأظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن الأشخاص الذين تناولوا قطعة صغيرة من فطيرة التفاح أو رقائق الشوكولاتة , شعروا بالشبع بنفس القدر الذي شعر به آخرون انغمسوا في تناول أنواع عديدة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية .
 
• الكربوهيدرات يجب أن تكون 100% حبوب كاملة 
يفضل أن تكون جميع الأطعمة الحاوية على الكربوهيدرات مثل الخبز و المكرونة مصنوعة 100% من الحبوب الكاملة , واستبدال الأرز الأبيض بالبني , حيث تشير الأبحاث إلى أن ذلك يساعد على الوقاية من أمراض القلب و السكري وزيادة الوزن .
 
• الماء و الشاي و القهوة أفضل المشروبات
يفضل الابتعاد عن المشروبات الغازية و العصائر غير الطبيعية , و التركيز على الماء و الشاي و القهوة , ولكن مع الحرص على عدم الإكثار من هذه المشروبات لأنها تحتوي على مادة الكافيين التي قد تسبب سهر الشخص لساعات طويلة .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق