للحصول على الطاقة الكافية طوال اليوم ضمي لقائمة الطعام.. البيض والسبانخ

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 04:00 م
للحصول على الطاقة الكافية طوال اليوم ضمي لقائمة الطعام.. البيض والسبانخ
بيض _ أرشيفية
ياسمين أحمد

جسم الإنسان كالسيارة التي تحتاج دائما  للوقود لتكملة السير , وبنزين الإنسان هو الطعام , لذلك بين موقع " فاميلي شير " خمسة أطعمة تمنح الجسم الطاقة الكافية , وهذه الأغذية هي :

1) المياه
من الضروري تناول الماء للحفاظ على الجسم , فالمياه تحافظ على ليونة المفاصل , وتجعل جسمك خاليا من السموم , وتحافظ على درجة حرارة الجسم , لذلك يوصي بتناول 11.5 كوب ماء للنساء يوميا , و 15.5 كوب ماء للرجال .

2) البيض
البيض ليس غني بالبروتين فقط , سهل الطهي , ويمكنه أن يخفق مع الخضار لتحضير العجة , أو تناوله حسب الرغبة , لكن أي طريقة تتبعها سوف تعطيك حوالي ستة جرامات من البروتين لكل بيضة , وهو ما يساهم في زيادة مستوى الانتباه و التركيز كل صباح .

3) السبانخ 
إذا كنت  بحاجة إلى دفعة جيدة من القوة و الطاقة فعليك بتناول السبانخ , التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية , كما تعطيك دفعة كبيرة من فيتامين (أ) الذي يحسن رؤيتك , وبها أيضا مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية البشرة , كما تحتوي على الحديد الذي يمنحك الطاقة , ويمكنك تناول عصير السبانخ أو إضافتها إلى البيض المخفوق , أو تناولها في طبق سلطة.
 
4) التفاح
هل تعلم أن تفاحة واحدة يمكنها أن تعطيك الكثير من الطاقة مثل فنجان من القهوة ؟ تلك الطاقة التي تحتاجها في الصباح , لذلك يمكنك إضافة تفاحة متوسطة الحجم إلى وجبة الإفطار .
 
5) الحديد في اللحوم و المكسرات
إذا كنت تشعر بالتعب فإنك بحاجة إلى نسبة جيدة من الحديد , وتحتوي اللحوم على نسبة عالية من البروتين , وكذلك الحديد , أما إذا كنت ترغب في تناول البروتين النباتي فهناك الكثير من الطرق الصحية للحصول على جرعة يومية من البروتين و الحديد وذلك من خلال المكسرات أو الفاصوليا .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م