برلمانيون عن افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة: نقلة تاريخية لتخطيط وتنفيذ المدن

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:41 م
برلمانيون عن افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة: نقلة تاريخية لتخطيط وتنفيذ المدن
السيسى في العاصمة الادارية
محمد باسم

افتتح الرئيس السيسى المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، التي تعد أحد أبرز المشروعات العملاقة التي تم تدشينها في الفترة الأخيرة، وتبلغ مساحتها حوالي 170 ألف فدان، وتضم أيضًا مناطق عمرانية على مساحة يبلغ قدرها 460 كيلو متر مربع.

أشاد العديد من البرلمانيين بذلك المشروع الكبير، مؤكدين أنه نقلة كبيرة وتاريخية لتخطيط وتنفيذ المدن الجديدة بمصر بكل ما تشمل من طرق واسعة، حيث قال النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، إن العاصمة الإدارية الجديدة شملت أكبر عرض طرق في مدن العالم ،ومناطق مخصصة للمشاه، ومرافق بأحدث الأساليب، ومعدل حدائق ومناطق خضراء بلغت 15 متر مسطح نصيب الفرد الواحد، ومواصلات بكافة أنواعها وصلت للقطار الكهربائي وربطها مع سكك حديد مصر وجميع المدن.

وتابع "عبد الجواد" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، تساوي 714 مليون متر مسطح، لو استثمرنا 50 في المائة فقط والباقي شوارع ومناطق خضراء بسعر الأرض 3000 جنيه فقط طبقًا لأول مزاد تم ترسيته يكون الناتج ترليون جنيه، ناهيك عن استثمار أماكن الوزارات، ومجلس النواب الذى سيتم نقلهم إليها وخلخلة زحام القاهرة، ونقل مليون مواطن من المرحلة الأولي فقط، وتمثل حوالي 25 في المائة من مساحتها التي تبلغ 40 ألف فدان، وتابع: فكر عالي وتطور عمراني صارخ ونقلة تاريخية لمصر.

ومن جانبه، قال النائب أشرف عثمان، عضو مجلس النواب، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يسير بمعدلات زمنية غير مسبوقة، وأن الرئيس السيسي يبنى مصر الجديدة بخطوات ثابتة لفتح آفاق جديدة لدولة يستحق شعبها أن يكون في مقدمة الأمم.

وأضاف "عثمان" أن الرئيس السيسي يسعى دائمًا ومنذ تولية قيادة البلاد أن يضع مصر في مصاف الدول المتقدمة من خلال حل حقيقي لمشاكل مزمنة في كافة ربوع مصر من خلال إنشاء عدد كبير من المشروعات القومية حتى يستعيد الإقتصاد المصري عافيته.

وأكد "عثمان" أن الرئيس السيسى حريص على إقامة عدد من المدن وربطها بشبكة طرق قومية تفتح آفاق جديدة للتنمية والاستثمار، وتبنى مستقبل البلاد في التنمية والتقدم والإقتصاد الحر، وتشغيل الشباب، مطالبًا الجميع بتحمل مسئوليته تجاه الوطن من أجل رفعة شأنه.

وفي سياق متصل، أكد النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، أن افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز تاريخي من ضمن الإنجازات والمشروعات العملاقة التي تم تدشينها في الفترة الأخيرة، وبداية لجذب الإستثمارات والنهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف "أبو غريب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن العاصمة الإدارية الجديدة ستوفر فرص عمل للعديد من الشباب، وستكون واجهة مشرفة لمصر أمام العالم، مشيدًا بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي أنجزت هذا العمل العظيم في وقت قصير.

 

 

برلماني: العاصمة الإدارية الجديدة بداية لنهضة الاقتصاد

خبراء عسكريون يكشفون أسباب تقدم ترتيب الجيش المصري عالميًا.. "الرافال" كلمة السر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق