أكثر من 2 مليار مسيحي يسلكون مسار رحلة العائلة المقدسة يناير المقبل

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:10 م
أكثر من 2 مليار مسيحي يسلكون مسار رحلة العائلة المقدسة يناير المقبل
البابا تواضروس

أكد مدير عام أثار بورسعيد محمد إبراهيم الحسيني، أن مسار العائلة المقدسة سيسلكه أكثر من 2 مليار مسيحى يناير المقبل من خلال برنامج يتكون  من 25 مسارا يبدأ من الفرما ثم إلى تل بسطة حتى مسطرد.
 
 ولفت إلى أن المسار يصل إلى سخا ثم وادى النطرون الذي يحتوي على 4 أديرة مهمة، وهي دير الأنبا بيشوي ودير السيدة العذراء "السريان"، ودير البراموس، ودير القديس أبو مقار ودير الأنبا بيشوى الذى يضم ضريح البابا شنودة ومائدة الرهبان وحصن الخباز .
 
 وتابع أن المسار يستكمل طريقه ليصل إلى المطرية بالقاهرة، حيث يوجد هناك شجرة مريم، وكنيسة السيدة العذراء بالزيتون، وكنيسة أبو سرجة وهى أقدم كنيسة فى القاهرة حيث مكثت العائلة المقدسة فى موقعها فى رحلتى الذهاب والعودة.
 
  وأشار طارق إبراهيم إلى أنه يوجد موقع التعميد بالكنيسة والبئر الذى شربت منه العائلة المقدسة حيث تتجه الرحلة إلى مجمع الأديان بالقاهرة الذى يشمل على كنيسة المعلقة ومسجد عمرو بن العاص الذى يعد من أقدم مسجد بإفريقيا، والمعبد اليهودى "بن عزرا"، لتتجه بعد ذلك إلى كنيسة المعادى، التى يوجد بها المذبح، ثم إلى البهنسا وصولاً إلى كنيسة جبل الطير الأثرية والتى يوجد بها المغارة المقدسة.
 
 وفي السياق ذاته أكد مدير الأثار وأن المسار يتجه بعد ذلك من جبل الطير إلى دير المحروق بأسيوط الذى يوجد به أول كنيسة شيدت فى مصر تحقيقاً للنبوء الواردة فى سفر أشعيا، حيث أقامت بهذا الموقع العائلة المقدسة فترة وصلت لـ 6 أشهر و10 أيام، وهى أطول مدة ظلت فيها العائلة المقدسة بموقع واحد أثناء تنقلها، لتتجه بعد ذلك إلى دير جبل درنكة، الذى أقامت به العائلة المقدسة فى طريق العودة بعد أن تلقت رسالة بوفاة الملك "هيرودس" وإمكانية العودة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق