"اللي اختشوا ماتوا".. عملاء الإخوان يهنئون قطر على هزيمتها في معركة اليونيسكو

السبت، 14 أكتوبر 2017 01:58 م
"اللي اختشوا ماتوا".. عملاء الإخوان يهنئون قطر على هزيمتها في معركة اليونيسكو
حازم عبدالعظيم وآيات عرابى وحمزة زوبع
عنتر عبداللطيف

"اللى اختشوا ماتوا" مثل شعبى ينطبق على عملاء الإخوان الذين راحوا  يشمتون فى مصر عقب ذهاب منصب رئاسة اليونسكو إلى فرنسا وفى نفس الوقت يقدمون التهنئة إلى الدوحة لعدم فوز السفيرة مشيرة خطاب رغم أن مرشح قطر حمد الكوارى هو الآخر خسر فى المنافسة على المنصب الدولى الذى ذهب إلى فرنسا.

حازم عبدالعظيم الناشط الفيسبوكى زعم أن مندوب مصر باليونيسكو هتف تحيا فرنسا وتسقط قطر عقب إعلان فوز مرشحة فرنسا أودريه أوزلاي بمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

بعد اتضاح أن الشخص الذى هتف ضد قطر كان مجرد مواطن مصرى ولم يكن ضمن البعثة الرسمسة المصرية أصر "عبدالعظيم " على موقفه ولم يعتذر عن سؤ ظنه وترديده لأقاويل قناة الجزيرة القطرية الكاذبة

201705100510491049

 

وكان  حازم عبدالعظيم حاول المزايدة على تبرع  محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى لكرة القدم  لصالح صندوق تحيا مصرقائلا: "كان نفسى محمد صلاح يتبرع للغلابة المطحونين" ما أثار موجة من الغضب بين نشطاء موقع "تويتر" مدافعين عن صلاح مشيدين بأخلاق اللاعب وكثرة أعماله الخيرية فى قريته التى نشأ بها

رواد موقع تويتر أكدوا أن صلاح هو من قاد المنتخب للفوز على الكونغو فى حين وصفوا حازم عبدالعظيم بـ"الخائن".

وكان محمد صلاح نجم منتخب مصر الوطنى التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى فى يناير الماضى وتبرع بمبلغ مالى لصندوق تحيا مص بعد تأهل كنتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018.

ثانى  الشخصيات التى اعلنت شماتتها فى مصر كانت الإعلامية الهاربة فى أمريكا آيات عرابى والتى لم تستح من إعلان دعمها منذ البداية لدويلة قطر حيث كتبت على صفحتها  الشخصية فيس بوك عقب فوز فرنسا بمنصب رئاسة اليونسكو :" مبروك لقطر المركز الثاني ".

اللافت أن آيات عرابى ما تركت مناسبة انتصرت فيها مصر إلا وحاولت تشويهها بطريقة ممنهجة مستغلة مواقع التواصل الإجتماعى سهلة الوصول إلى المتلقى المصرى والعربى.

d4bb5932130a8b29ce01bab12056f135
 

 

حمزة زوبع الطبيب الذى امتهن الإعلام ليهاجم مصر عقب ثورة 30 يونيو من تركيا لم تورع هو الآخر عن اظهار شماتته متطاولا على الدبلوماسيين المصريين فلم ينسى زوبع أن وزير الخاريجة سامح شكرى هو من أهان قناة الجزيرة عميلة الصهاينة على الملأ لذلك راح زوبع يكيل السباب للمصريين تقربا من النظام القطرى الذى يمنحه الريالات .

maxresdefault (2)
 
 

فى المقابل شن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هجوما على قطر متهمينها برعاية ودعم الإرهاب فيما قال الكاتب الصحفى أحمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية إن مرشح قطر فى اليونسكو حمد الكراوى، سقط لأنه كان يمثل الإرهاب، ويمثل ثقافة جماعة الإخوان وأفكارهم التى كانوا يريدون أن تبث فى اليونسكو من خلال دفع الرشاوى والحصول عليها بالأموال فلم يخض المعركة الانتخابية ممثلاً للعرب.

 

وتابع الجار الله، فى تصريحات صحفية : "منذ بداية الانتخابات فى اليونسكو وقطر دفعت الأموال الطائلة من أجل الحصول على المنصب، فلم تعلم أنها لا تملك الثقافة أو الحضارة، ويملكون أفكار الجماعات المتشددة والمتطرفة حاملين للعالم المتحضر هذه الأفكار المنحرفة فلم نرى من الدوحة سوى دعم الجماعات الإرهابية والاغتيالات والتكفير والكذب وبث السموم عبر فضائياتها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق