بخطوات بسيطة قلل استخدامك للسكر وعيشها صح وبصحة جيدة

السبت، 14 أكتوبر 2017 04:00 م
بخطوات بسيطة  قلل استخدامك للسكر وعيشها صح وبصحة جيدة
السكر
ياسمين أحمد

تناول السكر و بكميات كبيرة هو بمثابة الإدمان لدى الكثير , ولأن الكميات الزائدة منه لها أضرار على الصحة , قدمت صحيفة  "ديلي ميل " بعض الخطوات البسيطة للتقليل من كميات السكر التي يتناولها الشخص على مدار اليوم .

·       الاختيار بدقة أثناء التسوق

أثناء التسوق لابد من قراءة  المكونات المكتوبة على العلبة لأن كلمة سكر قد لا تكتب بصورة مباشرة , فمن الممكن أن تكون سكروز , أو فركتوز , جلوكوز , لاكتوز , مالتوز , أو أي مكون ينتهي بمقطع " أوز " , على حد قول أخصائية التغذية مارلين غلينفيل , و التي تعتبر أن الابتعاد عن الأطعمة المضاف إليها سكر هي أولى خطوات التخلص منه .

·       التخلص من السكر بالتدريج

يجد الكثيرون صعوبة بالغة في التخلص من تناول السكر وخاصة هؤلاء الذين يتناولون كميات كبيرة منه يوميا , لذا تنصح خبيرة التغذية شونا ويلكسون بعدم التخلص من السكر بشكل فجائي , بل بالتدرج في الابتعاد عنه حتى نصل إلى النتيجة المطلوبة .

 

·       الحفاظ على توازن الأمعاء

الحرص على تناول الألبان ومشتقاتها ومخلل الملفوف يساعد المرارة على إفراز البكتيريا المفيدة " بروبايوتيك " التي تحدث توازن في الجسم و التي تقضي على الشعور بالنهم تجاه السكريات .

·       كبح الرغبة في تناول الحلويات

عند البدء في طرد السكر من النظام الغذائي الخاص بك , فإنه لا مفر من انخفاض مستويات الطاقة بجسمك , الأمر الذي يترتب عليه ازدياد الرغبة في تناول الحلويات , لذا يفضل تناول الكروم و الذي يساعد في الحد من تلك الرغبة الشديدة في تناول السكر.

·       الحرص على الشبع

لا تتركي نفسك للجوع أبدا لأن الجوع يدفع الإنسان لتناول المزيد من الحلويات وهي أول ما يخطر على بال الجائع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق