انسحاب البيشمركة من قضاء داقوق بكركوك

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:26 ص
انسحاب البيشمركة من قضاء داقوق بكركوك
القوات العراقية

أفادت مصادر عراقية اليوم الاثنين، بأن قوات البيشمركة انسحبت بالكامل من قضاء داقوق الواقع جنوب محافظة كركوك.

وقالت المصادر، فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية، "إن قوات البيشمركة انسحبت على شكال أرتال من داقوق (40 كم جنوب كركوك)".

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد وجه فجر اليوم القوات الأمنية بفرض الأمن فى محافظة كركوك بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة فى فلكة الحى الصناعى جنوب المحافظة بين البيشمركة والقوات العراقية.

وكانت قيادة قيادة العمليات المشتركة العراقية قد دعت اليوم الاثنين، موظفى الدولة فى كركوك للالتحاق بدوائرهم ومزاولة أعمالهم، مؤكدة على توفير الحماية لهم من قبل القوات الاتحادية.

وقالت القيادة، فى بيان، "إن قيادة العمليات المشتركة حريصة على تطبيق النظام والمحافظة على أرواح ومصالح أهل كركوك بعربهم وكردهم وتركمانهم ومسيحيهم، موضحة أنه لتحقيق هذا الهدف الوطنى النبيل، ومن أجل المحافظة على النظام وتسيير أعمال المحافظة نوجه كافة الموظفين ومنتسبى قوى الأمن الداخلى والشرطة المحلية فى كركوك إلى ضرورة الالتحاق فورا إلى دوائرهم ومقراتهم وممارسة أعمالهم أصوليا".. وأضافت "جميعهم سيكونون فى حماية قواتنا الإتحادية، مثمنة دور أبناء هذه القوات الذين آلو على أنفسهم تطبيق النظام، واحترام المواطن العراقى أينما كان".

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت، فى وقت سابق اليوم، سيطرة القوات الأمنية على عدد من مناطق كركوك، مؤكدة أن القطاعات مستمرة فى التقدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق