الشعر الأبيض لا يشكل حقيقتك.. العمر ما أحياه قلبك وليس سنك

الخميس، 19 أكتوبر 2017 12:00 ص
الشعر الأبيض لا يشكل حقيقتك.. العمر ما أحياه قلبك وليس سنك
ايريس ابفيل
إسراء سرحان

"يجب أن تفهم .. هذا السن مجرد رقم لا يشكل حقيقتك أبداً، ربما تكون طفلاً بسن الستين أو شيخاً بسن العشرين"، هكذا وصف شمس التبريزي "الرقم" الذي يصف كم عقد لك على هذه الأرض، فالعمر ما أحياه قلبك وليس سنك.

iris apfel 4
 
  1. آيريس آبفيل

في عقدها التاسع من العمر، شعر أبيض يكسيه الشيب، تجاعيد وجه بارزة، وبالرغم من مقاييس عالم الأزياء الذي لا يغفر للمرأة تقدمها في السن، ويتخلى عنها عند أول تجعيدة، وأول جرام زائد، نجحت في أن تكون عارضة أزياء عالمية تتنافس عليها كبرى الشركات والعلامات التجارية الرائدة لتُصبح وجهاً إعلانياً لها، وأبرزها دار الأزياء الأسترالية "بلو إيلاجين"، التي تتبنى فكرة الشباب الدائم مهما تقدم العمر.

 

iris apfel 5
 
iris apfel

وفي رصيد "آبفيل" أكثر من فيلم وثائقي عن حياتها ونجاحاتها وخط الإكسسوارات الخاص بها، أخر هذه الأفلام، فيلم وثائقي لـ"سي إن إن" الشهر الماضي تحدثت عن الموضة والتكنولوجيا وما الذي يجعل المرأة تبدو كبيرة في السن.

iris-apfel
 
تعتبر العارضة الأميركية أيقونة للموضة في ولاية نيويورك، التي تشهد كل سنه أسبوعاً للموضة، بحضور أشهر مصممي الأزياء في العالم، فلا غرابة إذا علمنا أنها كانت نجمة حملة موسم الربيع لأزياء "بلو إيلاجين"، وجدول أعمالها مزدحم مثل العارضة الفلسطينية - الألمانية العشرينية الجذابة جيلينا حداد المعروفة بجيجي والتي تعتبر حديث الساعة.

فيليب دوماس

عقد عمره يتعدي الـ"60"عاما، تكسيه هيبة الشيخوخة بشعر وذقن بيضاء، أصر أن لا يشبه العامة، جامعة ثم وظيفة ثم روتين ممل بعد سن المعاش، ينتظر ما تفعل به الحياة، فدخل عالم الأزياء والموضة.

السن مجرد رقم.. فيليب دوماس
 
دوماس

قال دوماس في تصريح صحفي، " أنا حقا أحب ما أفعله وأحصل على متعة كبيرة من القيام بذلك، ماذا يمكنني أن أطلب؟ ربما العمل من أجل ماركة دولية ضخمة مثل شانيل أو ديور، فلدينا جميعا أحلام".


 
عارض الأزياء فيليب دوماس
 
فيلييب دوماس
 

عرض أزياء خمسيني

يوجد كثير من الرجال يصبحون أفضل مع التقدم في السن، دون اعتبار لتأثير عوامل الشيخوخة، هناك مجموعة من الصور لرجال تجاوزوا سن الخمسين عاما، دون أن يمنعهم ذلك من دخول عالم الموضة والأزياء، وجاء ذلك وفق موقع "بوردباند".

استطاع هؤلاء الرجال أن يصبحوا الأكثر وسامة والأشهر بين عارضي الأزياء في العالم.

صورة أخري لعارض أزياء
 
عارض ازياء خمسيني
 
عارض أزياء يمتد عمره لأكثر من 50 عام
 

بينت دراسة موسعة أجراها فريق من العلماء البريطانيين أن الناس يصبحون أكثر سعادة عندما يقتربون من سن السبعين.

الدراسة التي أجريت على ثلاثة آلاف شخص في السبعينات من العمر، بينت أن مشاعر الرفاهية تزيد في العقد السابع من العمر، وجرى اختبار مجموعة من المتطوعين تتراوح أعمارهم بين 60 و64، وطرحت مجموعة أسئلة تتعلق بمفهوم السعادة والثقة بالنفس والتفاؤل والبهجة، وجاء ذلك وفق صحيفة"جارديان" البريطانية.

وأوضح الباحثون الذين تابعوا أحوال من شملهم البحث طوال العقد السادس من عمرهم ولاحظوا أن السعادة عندهم ظلت ترتفع مع اقترابهم من سن السبعين وفقاً لـ 14 معياراً للسعادة حددها الباحثون.

وأشار الباحثون إلى أن معيار شعورهم بالسعادة جاء على رغم أن معظمهم يعاني أمراضاً مزمنة، مثل التهاب المفاصل والسكري وارتفاع ضغط الدم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق